الخميس 24 ربيع الأول 1441 الموافق 21 نوفمبر 2019
الرئيسية » سياسة » السيسي يوجه رسالة للمصريين بشأن الفترة المقبلة

السيسي يوجه رسالة للمصريين بشأن الفترة المقبلة

السيسي

السيسي خلال اقتتاح مصنع الغازات الطبية اليوم

كتبت | فاطمة حسين

اشترك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019 في افتتاح مصنع الغازات الطبية والصناعية والذي يكون ملك لشركة النصر للكيماويات الوسيطة.

رسالة الرئيس للمصريين

وخلال الافتتاح قام الرئيس بتوجيه رسالة للشعب المصري بأن لا يتلفتوا إلى الشائعات من قبل الذيم يريدون لمصر السوء، مؤكدًا عليهم أن يعملوا بجد وإخلاص من أجل الله والوطن.

وأكد الرئيس أنه سيستمر في افتتاح العديد من المشاريع قائًلا: بنشتغل وهانشتغل واللي يزعل يتفلق.

كلمة السيسي للإعلاميين

وخلال الافتتاح وجه رئيس الجمهورية رسالة إلى الإعلاميين مؤكدًا دورهم في مساندة مصر في هذا التوقيت تحديدًا للقضاء على الحروب الإعلامية وحرب مواقع التواصل الاجتماعي التي تريد زعزعة ثقة المصريين في قيادات الدولة.

اقرأ أيضًا: السيسي يفتتح المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية

كلمة الرئيس بشأن الصندوق السيادي

وأكد الرئيس أنه سيتم الإعلان عن الصندوق السيادي المصري في أقرب وقت، وسيكون بأرقام ضخمة ممكت أن تصب إلى تريلونات الجنيهات.

وأشار خلال افتتاح المصنعين التابعين لشركة النصر للصناعات الوسيطة إلى أن الصندوف السيادى سيضم أصول مصر،ويقوم بعكس القدرة الاتصالية للدولة المصرية.

كلمة السيسي لنواب مجلس الشعب

ووجه الرئيس كلامه إلى نواب مجلس الشعب قائلًا: «نواب الشعب لهم مسؤولية؛ أن كل أمر محل تشكك، تصدوا واعملوا لجان وفتشوا واعملوا تقارير وإعلنوها للناس، ولو فيه تقصير من الدولة قولوا للناس».

وأكد على وجود مسئولية كبير على أعضاء المجلس، وذلك للتصدي في محاولة تشكيك في الجهود المذولة من قبل قيادات الدولة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن جميع مؤسسات الدولة تقوم بالدفاع عن المصريين مضيفًا إلى كلامه: «فيه خطر وهذا فراغ لا يجب تركه.

واستكمل حديثه قائلًا: البرلمان مؤسسة كبيرة جدًا، وعاوزين أكتر لأن التحدي أكبر، والدنيا قبل 2011 كانت مختلفة، وليل ونهار هناك شائعات كتيرة ولازم الدولة تضاعف جهودها عشان توصل للحقيقة».

السيسي بشأن الاتهامات والإساءات الموجه له

وقال السيسي بشأن بعض الانتقاضات والاتهامات الموجه له: مش هنزعل والمفروض منزعلش، الكلام ليا وللحكومة، طالما فيه اتهام وإساءة يكون هناك تحقيق، ممكن يكون الاتهام صح وممكن لأ، واللي يحكم في ده هو البرلمان بلجانه المختلفة.

 

قد يعجبك