سياسة

السيسي يُكلف الجيش والداخلية باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه منذ اليوم لن يكون هناك أية تعديات على الأراضي الزراعية، مضيفًا«محدش هياخد حاجة مش بتاعته تاني» .

وأضاف السيسي خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، اليوم الأحد: “وزارة الداخلية والجيش مسؤولان عن القضاء على مثل هذه التعديات، ولن نقبل باستمرار وضع اليد على أراضي الدولة ويجب مواجهة ذلك بقوة قبل نهاية الشهر.

ووجه السيسي رسالة تحذيرية «إحنا مع الاستثمار وكل من يرغب في العمل ولكن وضع اليد غير مقبول وبمنتهى القوة سنستعيد الأراضي المنتزعة ودي مسؤولية وزارة الداخلية و الجيش » .

واستطرد « مش من حقي أديك أي حتة مش بتاعتك، دي مش طابونة، اللي عايز يدفع حق الدولة أهلا وسهلا، أنا زعلان اوي من الموضوع ده، في ناس مش لاقية تاكل وناس تمد إيديها تاخد 10 آلاف فدان وتقول بتوعي »

كان « رئيس الوزراء »أكد خلال كلمته أن الأمن الغذائي أحد التحديات الرئيسية التي تواجهانا جميعا، وأن المضي قدما في تنفيذ المشروعات رغم التحديات هي المحفز والدافع لسواعد هذه الأمة حتى تصل إلى ما تستحقه من مكانة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من 105 شونة مطورة نصيب الصعيد منها 46 شونة، فضلًا عن مشروعات أخرى تشمل محور كوبري جرجا على النيل بمحافظة سوهاج بتكلفة 500 مليون جنيه وكوبري طهطا على السكة الحديد لربط مدينة طفهطا ببعضها وتطوير محطة سكك حديد أسوان بشكل حضاري والانتهاء من البنية الأساسية بالفرارفرة على مساحة 21 ألف فدان.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم إلى محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس محور كوبري جرجا على النيل جنوب محافظة سوهاج، بطول 10 كيلومتر وبعرض 21 مترًا بنظام الاتجاهين بتكلفة 497,5 مليون جنيه.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى