أخبار الشرقية

الشرقية تبدأ احتفالاتها بالعيد القومي بندوة بعنوان مصر المستقبل

 

تبدأ احتفالاتها بالعيد القومي بندوة بعنوان مصر المستقبل5

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الشباب يمثل ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ورقيه فهم طاقة فاعلة يجب إستغلالها للمشاركة في عملية التنمية والبناء للنهوض بمصرنا الجديدة التي نحلم بها.

مشيراً إلى أنه بدأ إحتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي بإطلاق منصة حوارية مفتوحة لشباب وفتيات المحافظة مع كوكبة متميزة من اصحاب الفكر المستنير والأراء الموضوعية لتبادل الرؤى والمقترحات وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا الهامة للإنطلاق بالوطن نحو غدٍ أفضل ومستقبل مشرق .

جاء ذلك خلال مشاركته في فاعليات ندوة مصر المستقبل والتي نظمتها محافظة الشرقية في إطار إحتفالاتها بالعيد القومي والموافق التاسع من سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنه مركز الزقازيق أمام خديوي البلاد مطالباً بالحرية والكرامة الإنسانية ،، في حضور الدكتورة مرفت عسكر القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق ، واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ، والسادة أعضاء مجلس النواب ، والعقيد رضا حسيني المستشار العسكري للمحافظة ، ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن وعدد من شباب المحافظة ، وذلك بقصر ثقافة مدينة الزقازيق.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تسير في الطريق الصحيح نحو إستعادة الهوية المصرية وبناء الشخصية وتحقيق العديد من الإنجازات في كافة القطاعات الخدمية والتي يعود مردودها بشكل مباشر على المواطن وتحسين مستوى معيشته والإنطلاق بالبلاد نحو غدٍ أفضل ومستقبل مشرق .

اقرأ أيضًا 12 معلومة تعرفها لأول مرة عن محافظة الشرقية

بدأت فاعليات الندوة بتلاوة أيات من الذكر الحكيم أعقبها عرضاً للخطة الإستراتيجية لمحافظة الشرقية طبقاً لإستراتيجية مصر 2030 ، والتي ترتكز على عدد من المحاور الرئيسية ومنها المحور الإقتصادي، المحور الإجتماعي، المحور البيئي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى المحافظة ومواردها لتحقيق متطلبات خطط التنمية لرفع كفاءة منظومة “الصحة – التعليم – الطرق – الإسكان – نظافة – مياه الشرب والصرف الصحي – الإستثمار وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب – الإهتمام بالعنصر البشري وتنمية مهاراته وقدراته.

تلاها مناقشة محاور الندوة بدأت بكلمة للدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات السياسية و الإستراتيجية تحدث فيها عن المحطات التاريخية الهامة للشباب ، الشباب ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية ، وكيف تعد نفسك للقادم ، وكلمة للدكتور حسام فاروق الإعلامي والكاتب الصحفي تحدث فيها عن صورة مصر في الإعلام المحلي والدولي ومواجهة الشائعات ومخاطرها على الراي العام المحلي والدولي ، وكلمة للدكتورة ناهد عبد الحميد مدير النشاط الثقافي والفني بوزارة الثقافة تحدثت فيها عن القوة الناعمة وأثارها في المكون الفكري للشباب.

لتبدأ بعد ذلك حلقة نقاشية وحوار مفتوح مع الشباب لإستقبال أسئلتهم والتعرف على أفكارهم والرد عليها .

واختتمت الندوة بتهنئة رقيقة أرسلها الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لأبناء المحافظة بمناسبة الإحتفال بالعيد القومي ، متمنياً أن تظل أيام الشرقية كلها أعياد وأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء .

وعلى هامش ندوة مصر المستقبل قدمت فرقة محمد عبد الوهاب للموسيقى العربية فقرات فنية وأغاني وطنية نالت إستحسان وإعجاب الحضور.

تبدأ احتفالاتها بالعيد القومي بندوة بعنوان مصر المستقبل3
تبدأ احتفالاتها بالعيد القومي بندوة بعنوان مصر المستقبل

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى