الاثنين 15 ذو القعدة 1441 الموافق 06 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » الشرقية تخصص رقم واتس آب لشكاوى عدم استقبال مستشفيات العزل للمرضى الجدد

الشرقية تخصص رقم واتس آب لشكاوى عدم استقبال مستشفيات العزل للمرضى الجدد

الشرقية تخصص رقم واتس آب لشكاوى عدم استقبال مستشفيات العزل للمرضى الجدد

أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية عن تخصيص رقم واتس آب لتلقي شكاوى واستغاثات المواطنين بشأن استقبال مستشفيات العزل الصحي، وذلك بناءا على توجيهات الدكتور «مصطفى مدبولي» رئيس مجلس الوزراء عقب ترأسه اجتماع مجلس المحافظين اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

حيث أوضح محافظ الشرقية عن تخصيص رقم واتس اب ٠١٥٥٠٠١٠٠٧٠ يعمل علي مدار الـ 24 ساعة، لتلقي شكاوى واستغاثات المواطنين في حال عدم استقبال مستشفيات العزل الصحي لهم، لتلقي العلاج اللازم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضا شفاء 10 حالات جديدة من مصابي كورونا في الشرقية

وأكد «غراب» على متابعته المستمرة لمستشفيات العزل بنطاق المحافظة، وكلف وكيل وزارة الصحة بالمرور الدوري أيضا على تلك المستشفيات، ورفع تقرير يومي موضح به السعة الاستيعابية، والأماكن الشاغرة والمشغولة بالمستشفيات.

كما شدد على توضيح موقف المستلزمات الطبية، والإبلاغ فورا في حالة أي نقص فيها، وكذلك التأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية، والتعامل فورا مع حالات التقاعس أو التخاذل في تقديم الخدمة الصحية والعلاجية للحفاظ على صحه وسلامه الجميع.

كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، التنسيق مع وكيل وزارة الصحة وتشديد الرقابة على بوابات المستشفيات بنطاق كل مركز ومدينة، مع تكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم المستمره على مدار اليوم.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء أعلن محافظ الشرقية عن تشكيل لجنه متابعة يومية للمستشفيات مشكلة من كافة الجهات المعنية والمنوطة بالتفتيش اليومي، وبمشاركة الأجهزة الأمنية والرقابية، للمرور على المستشفيات.

وذلك للتأكد من توافر أرصدة المستلزمات الطبية، وتواجد الأطقم الطبيه وتقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية للمصابين والتحقق من الشكاوى الوارده من المواطنين أو الأطباء وحلها فورا.

وطبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، فقد تقرر منع الإجازات الوجوبية وغير الوجوبية للأطقم الطبية، نظرا لدورهم الهام والحيوي في ظل ما تواجهه البلاد من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضا تحرير 9 مخالفات مرورية لعدم ارتداء الكمامة بالشرقية

وفي سياق آخر نظم المجتمع المدني في محافظة الشرقية، فقرات غنائية لرفع الروح المعنوية للفريق الطبي والمصابين بفيروس كورونا المعزولين بمستشفيات العزل بالزقازيق.

تضمنت الفقرات الفنية التي شارك بها الفنان «خالد بيومي» نقيب الموسيقيين بالشرقية، تقديم أغنية «تعظيم سلام » الذي قدمها لدعم جيش مصر الأبيض، كما قدم العديد من الأغاني الوطنية ، والحماسية .

جاء هذا ضمن المبادرة التطوعية الذي تقدم بها المجتمع المدني بالشرقية، إلى وكيل وزارة الصحة الدكتور «هشام مسعود».

عن أحمد سمير

قد يعجبك