أخبار عامة

الشيخ “أبو عماد” عقب وصوله القاهرة “مرحلا” من إيطاليا: سعيد بمصر الثورة.. وأقول للمعارضة الغرب مؤمن بمن جاء بالصناديق.. ولن يحدث صدام بين الإخوان والسلفيين لأن همهم تحكيم كتاب الله

img_8057_copy_1

أكد الشيخ الحسينى حلمى غرمان، القيادى بالجماعة الإسلامية والشهير بـ”أبو عماد” أنه سعيد بعودته مرة أخرى إلى مصر بعد نحو 24 سنة من الغياب عن الوطن، مشيرا
إلى أنه حاول أكثر من مرة العودة إلى مصر قبل الثورة قبل الفترة التى قضاها بالسجن.

وقال أبو عماد، فى تصريحات له عقب وصوله القاهرة قادما من إيطاليا مرحلا، إنه يشكر الله عودته إلى أهله وأصدقائه مرة أخرى، بعد سنين من الغياب خارج الوطن، مؤكدا على أنه كان متابعا جيدا للأحداث التى شهدتها مصر أثناء وقبل وبعد الثورة.

وأضاف الشيخ أنه سعيد بما جرى فى مصر، مؤكدا أن هذا هى سنة الله الكونية أن ينتصر الحق وأن يسود العدل فى نهاية المطاف، كما أشار إلى أنه يستغرب أوضاع المعارضة فى مصر ومطالباتها الدائمة بإجراء انتخابات رئاسية.

وتابع: “إن المعارضة فى مصر دائما ما تستشهد بالغرب وطريقة حكمهم وتعاملهم وأحب أن أقول للمعارضة إن الغرب لديه إيمان تام بضرورة حكم من يأتى بالصندوق، وانتهاء مدته ثم الحكم على أفعال الحكومة أو الحاكم”.

كما استبعد أن يحدث أى صراع بين القوى الإسلامية، خاصة الإخوان والسلفيين، وقال إن الجميع لديه مرجعية واحدة وهى حكم كتاب الله ولكن الاختلاف يكون فى منهجية التطبيق والعمل ومن هنا لن يكون هناك إن شاء الله أى صراع أو صدام لأن الجميع سيصغى فى النهاية لـ”قال الله وقال رسول الله”.

وفيما يتعلق بالوضع السياسى القائم، قال الشيخ أبو عماد: “أنا أتمنى أن تعبر مصر هذه المرحلة الانتقالية بسلام وأن يحصل الجميع على حقوقه دون تمييز ودون ظلم”، مشيرا إلى أن السنة الكونية والعدل الإلهى يقتضى دائما النظر بتدبر فى الأمور وإعلاء المصلحة العليا للوطن والبلاد.

وعن أوضاع المسلمين، فى إيطاليا قال الشيخ إن وضع المسلمين فى إيطاليا كوضع الأيتام على موائد اللئام، مشيرا إلى أن هناك حوادث اضطهاد كبيرة تحدث للمسلمين فى إيطاليا وعلى رأسها منع المسلمين من إنشاء المساجد رغم أنهم يتكفلون ببنائها.

وأوضح أن حبسه كان “نتيجة لصراع بين جهازين أمنيين فى إيطاليا أحدهما تابع للداخلية والآخر تابع للجيش لذلك تم تلفيق عدد من القضايا بدون أى أدلة ومعظمها قضايا إرهابية، لدرجة أن أحد الأجهزة استعان بشهود “زور” على أننى أتاجر فى المخدرات والعملات المزورة”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى