الأحد 01 جمادى الثانية 1441 الموافق 26 يناير 2020
الرئيسية » صحة » “الشيكولاتة السوداء” أحدث علاج لمشاكل المشى والحركة لدى كبار السن

“الشيكولاتة السوداء” أحدث علاج لمشاكل المشى والحركة لدى كبار السن

 

شكولاتة

يعانى غالبية كبار السن من مشاكل وصعوبات فى الحركة، وخاصة أثناء المشى، وهو ما يعيقهم عن تأدية الأعمال المخولين بها، ويسبب لهم آلاماً أثناء الحركة ومشاكل نفسية كبيرة، وكشفت مؤخراً صحيفة “ديلى ميل” البريطانية عن أحدث صيحة لعلاج مشاكل المشى وتعزيز حرية الحركة لديهم.

وأشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة روما الإيطالية، أن تناول قطعة كبيرة من الشيكولاتة الداكنة “السوداء” بشكل يومى منتظم، يساهم فى تسهيل الحركة والمشى لدى المرضى الذين يعانون من آلام فى سيقانهم، بسبب اضطرابات الشرايين الموجودة بها، وكذلك مرضى الشرايين الطرفية الذين يعانون من نقص فى إمدادات الدم إلى أرجلهم، وهو ما قد يصيبهم بالآلام والشد والتعب بمجرد المشى.

وأثبتت التجارب أن تناول 40 جراما من الشيكولاتة السوداء بشكل يومى منتظم، ساهم فى مساعدة 20 شخصاً من الرجال والنساء، تتراوح أعمارهم ما بين 60 و78 عاما، بشكل إيجابي، وتمكنوا من المشى بشكل أفضل ولفترة أطول دون مشاكل. 

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية “JAHA”، التى تصدرها الجمعية الأمريكية للقلب، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الثالث من شهر يوليو الجارى.

وفسر الباحثون هذه النتائج المثيرة، مشيرين أن الشيكولاتة السوداء التى يتناولها كبار السن، كانت تحتوى على نسبة كبيرة من الكاكاو تبلغ 85%، وهى غنية جداً بالمركبات البوليفينولية، وهو ما يحد من الجهد التأكسد الذى يصيب الشرايين، ويُحسن الدورة الدموية بالقدمين، مضيفين أنهم بصدد إجراء دراسة أكبر، ولمدة أطول، لبحث مدى صحة هذه النتائج على المدى البعيد.

المصدر

قد يعجبك