أخبار عامة

الصحة العالمية تعلن موعد اكتشاف علاج لفيروس كورونا

العالمية 1

 

قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك الكثير من اللقاحات لفيروس كورونا جاري تجريبها ودخل منها البعض إلى المرحلة الثالثة في التجريب، ولكن هذا لا يعني أننا من الممكن أن نصل إلى لقاح في وقت قريب، وأن كل تلك اللقاحات مازالت تحت التجربة ولم نصل إلى نتائج إيجابية.

وأضاف الدكتور أمجد الخولي، في مداخلة هاتفية في برنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن اللقاح الذي يثبت فعاليته وقوته هو الذي سيتم اعتماده وتصنيعه موضحًا أنه ليس من المتوقع الوصول الى لقاح او علاج لفيروس كورونا قبل عام من الآن.

وأوضح الخولي، أنه من الصعب التحكم في زمن للتجارب العلمية، منوهًا ان فيروس كورونا من الصعب ان يضعف في المستقبل القريب وان اكثر ما يجعله أكثر خطورة هو تحوره وتطوره بشكل سريع.

وأكد على ان من المهم في تلك الفترة لمواجهة فيروس كورونا هو جهاز المناعة وما يتبعه من إجراءات وقائية احترازية، مشيرًا إلى أنه تم التوصل الى التركيب الجيني لكورونا.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى