السبت 20 ذو القعدة 1441 الموافق 11 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » الصحة تعلن إرشادات للمخالطين لحالات مصابة بكورونا

الصحة تعلن إرشادات للمخالطين لحالات مصابة بكورونا

كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب عن بعدض الإرشادات للمواطنين المخالطين للمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وعبر فيديو على اليوتيوب استعرضت بداية فيروس كورونا وانتشار الفيروس في أواخر عام 2019 في الصين والذي يسبب أعراض أشهرها ارتفاع درجة الحرارة.

وتصل للأزمات التنفسية التي تضغط على الرئتين وقد تسبب ضيق التنفس وتقلل نسبة الأكسجين في الدم ويمكن أن نقول أنها تتشابه مع أعراض الالتهاب الرئوي.

وشرح الفيديو عدة إرشادات للأشخاص المخالطين بصورة مباشرة لحالات ثبت إيجابيتها معمليًا لفيروس كورونا كما شددت وزارة الصحة على اتباع الإشادات لمدة 14 يوم.

بالإضافة إلى ذلك عدم الخروج من المنزل نهائيًا طوال فترة العزل مع تحصيص مكان منعزل عن باقي أفراد الأسرة في المنزل وكذلك ارتداء الكمامات بشكل صحيح وإلقاؤها في كيس مقفول بعد الاستخدام.

ومن بين الارشادات الهامة التي تم عرضها في الفيديو، تغطية الفم والأنف بمنديل في حالة السعال والعطس وغسل اليدين بالماء والصابون بعدها مباشرة، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية المنزلية مع أي شخص آخر.

وتناول الوجبات بعيد عن أفراد الأسرة مع الحفاظ على المسافة بينكم 2 متر على الأقل، والحفاظ على نظام غذائي متوازن يكون قليل الدهون، وتناول المياه الدافئة بدلا من المياه الباردة، وعدم تناول واستخدام المضادات الحيوية بشكل مستمر ، ومتابعة درجة الحرارة كل 8 ساعات.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك