أخبار مصرسلايد

الصحة تعلن بيان فيروس كورونا اليوم

الصحة تعلن ارتفاع جديد بإصابات ووفيات فيروس كورونا
الصحة تعلن بيان فيروس كورونا اليوم الأحد..
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية منذ قليل عن خروج 103 من المتعافين من كورونا من المستشفيات المخصصة للعزل الصحي، ذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم والتأكد من تمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 99555 حالة.

صرح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور “خالد مجاهد” بأنه تم تسجيل 181 حالة جديدة ثبُتت إيجابية تحاليلها وإصابتها بالفيروس وأن ذلك يأتي ضمن إجراءات التقصي والفحوصات التي تجريها الوزارة، لافتًا إلى أن عدد حالات الوفاة الجديدة وصل إلى 12 حالة.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر للإصابة بفيروس كورونا حتى اليوم هو 107736 حالة من ضمنهم 99555 حالة تم تعافيها و6278 حالة وفاة.

الصحة تعلن بيان فيروس كورونا اليوم الأحد

وقد أشار إلى أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية فإن زوال الأعراض المرضية بعد 10 أيام من الإصابة يعتبر مؤشرًا لتعافي الحالة من الإصابة بفيروس كورونا بشكل مطمئن.

مؤكدًا على أن وزارة الصحة تواصل رفع استعدادتها بجميع محافظات الجمهورية، إلى جانب متابعة الموقف باستمرار واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس وغيره من الأمراض المعدية.

الصحة تعلن بيان فيروس كورونا اليوم الأحد

كما خصصت الوزارة أيضًا طرق مختلفة للتواصل ولتلقي الشكاوى والاستفسارات منها:

  • الخط الساخن 105 و 15335.
  • الواتساب 01553105105.
  • تطبيق “صحة مصر” وهو تطبيق إليكتروني متاح لكل الهواتف.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة تكشف خطة تطبيق الحظر مع بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى