أخبار مصرسلايد

الصحة تقرر تخفيض قوة العمل بسبب كورونا.. واستثناء هذه الفئة من القرار

تخفيض قوة العمل

أصدرت وزارة الصحة والسكان، قرار بتخفيض العمالة بديوان عام الوزارة والوحدات التابعة للديوان العام، في حالة الضرورة، ووفقًا لما يُقدره رئيس القطاع أو الجهة وما تصدره من ضوابط بما يضمن حسن سير العمل.

يأتي ذلك حفاظًا على العاملين بديوان عام الوزارة ووحداتها التابعة، والمترددين عليها طالبي الخدمات الصحية من أية تداعيات مرتقبة جراء فيروس كورونا المستجد، ووفقًا لمتطلبات حاجة العمل وواجباته، وبما يحقق الصالح العام.

واستثنى القرار الذي أصدره اللواء رفعت الساعي، مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية، العاملين بالإدارات ذات الصلة بإدارة أزمة كورونا في كل قطاع، مع مراعاة عدم تكدس أيًا من المواطنين أو العاملين في أماكن تقديم الخدمة.

كما نص القرار على التزام كل قطاع بوضع خطة عمل تضمن الحفاظ على معدلات الأداء وجودة المخرجات، على أن يتولى كل قطاع بديوان الوزارة والجهات التابعة لها، المسؤولية كاملة عن إدارة الأزمة داخل القطاع أو الجهة باستخدام السلطة المخولة إليه، وبما لا يتعارض مع الصالح العام.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى