أخبار مصرسلايد

الدواء فيه سم قاتل.. الصيادلة توجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين

الصيادلة توجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين
الصيادلة توجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين

الصيادلة توجه تحذيراً.. صرح الدكتور محفوظ رمزى رئيس لجنة التصنيع الدوائي بـ نقابة الصيادلة، أن 90 % من الأدوية التي يروج لها المشاهير عبر مواقع السوشيال ميديا مجهولة المصدر.

الصيادلة توجه تحذيراً

وأكمل الدكتور محفوظ، أئثناء مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر، المذاع على قناة سي بي سي، أن المريض تكون مناعته ضعيفة وعندما يشاهد شخصًا معروفًا يثق فيه ويصدق كلامه الذي ليس له أساس من الصحة.

وحذر من كارثة ، وقال إن الأدوية التي تعزز إنقاص الوزن ، تدور في الغالب حول شيء ما ، ولكن بداخلها شيء مختلف تمامًا ، معلقًا:”يكون مكتوبا عليها من الخارج دواءً عشبياً، ولكن من الداخل مادة ممنوعة من التناول من جهات متخصصة”.

شاهد أيضًا: بدءًا من اليوم.. منخفض جوي عنيف وأمطار غزيرة تضرب بعض المناطق

وأشار إلى أن هناك مادة تسمى “السيروتونين” توضع في منتجات التخسيس ، وهي تساهم بالفعل في التخسيس ، لكنها قاتلة على المدى الطويل ، وتسبب العديد من المشاكل ، بما في ذلك السكتة الدماغية.

وأوضح أن هناك شبكة عالمية توزع تلك المواد التي فقدت ولكنها تسبب الموت والعديد من الأمراض في القلب والدماغ. وأكد أن هناك دواء يساعد المريض على التخلص من إدمان الترامادول. تم بيع هذا الدواء في شريط مقابل 4.5 جنيهات ، وبعد وضعه في علبة ، تم بيعه مقابل 600 جنيهاً.

وتابع ، “هناك 80 ألف صيدلية على مستوى الجمهورية ، وهناك حملات تجري ، لكن ما يتم بيعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن السيطرة عليه”.

وكشف أن الدول الإفريقية تعتبر أي دواء خارج الصيدلية مميتًا ، ولذلك نطلب من كل المصريين عدم شراء أي دواء من أي مكان خارج الصيدلية.

وأوضح أن هناك تهريبًا للأرواح ، وبالتالي نطالب المواطنين بعدم شراء الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلاً: “الدواء يحتوي على سم قاتل”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى