أخبار العالم

الصيادون لوزير الرى: “بيوتنا اتخربت .. وقربنا نشحت”

 

fishers-gaza321تفقد وزير الموارد المائية والرى، الدكتور حسام المغازى، ومحافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن، صباح أمس، مشروع تطوير واجهة كورنيش النيل بالوراق تمهيدا لافتتاحه خلال الأيام المقبلة، فيما استقبل الصيادون وزير الرى والمحافظ بهتاف: «بيوتنا اتخربت وقربنا نشحت»، وسط صراخ السيدات.

وقال هانى السويسى، المتحدث باسم الصيادين لـ«الشروق»: «إن عدد المتضررين من هذا المشروع بلغ 40 شخص، ما بين رجال ونساء وأطفال يعملون على المراكب لجمع قوت يومهم، موضحا أن الوزارة منعت الصيد لإنشاء مراسى للمتضررين، وإلى وقتنا هذا لم يتخذ أية اجراءات بخصوص ذلك، مضيفا أنه تم وقف الحافز الشهرى البالغ 500 جنيه، والذى خصصه الوزير السابق كـ«تعويض للصيادين عن توقف أعمال الصيد».

وقال الوزير، إن حالات التعدى على مياه النيل بلغت حتى الآن 150 ألف حالة، لافتا إلى أنه تمت إزالة 40% من التعديات.

من جانبه، قال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، إن مشروع تطوير واجهة النيل وحديقة الوراق الجديدة المقامة على مساحة 9 أفدنة بتكلفة 20 مليون جنيه، هدفه خدمة ما يقرب من 2 مليون مواطن من سكان منطقة الوراق والمناطق المحيطة بها. وقال وزير الموارد المائية والرى، إنه يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الأولى من مخطط تطوير واجهات النيل وتشمل 4 مناطق داخل القاهرة الكبرى، حيث تم اختيار منطقة الوراق كمنطقة ريادية لبدء تنفيذ المشروع وإتاحة متنزهات عامة بها. وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة ستتسلم الحديقة فور الانتهاء منها، حيث سيتم إنشاء وحدة مالية وإدارية منفصلة لإدارة الحديقة وصرف العائد المادى منها على أعمال التشغيل والصيانة.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى