الأربعاء 17 ذو القعدة 1441 الموافق 08 يوليو 2020
الرئيسية » توك شو » تعرف على الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامات

تعرف على الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامات

الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامات

أقرت الدولة ومجلس الوزراء بضرورة ارتداء الكمامات في بعض المؤسسات والأماكن لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.

رغم أن ذلك القرار بدأ يؤتي ثماره إلا أن هناك الكثير من المواطنين الذين يقابلوننا في الشوارع ويرتدون الكمامات بطريقة خاطئة.

وشرح الدكتور عمرو عبد الباقي متخصص واستشاري أمراض القلب في الولايات المتحدة الأمريكية الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامات لمنع وصول الفيروس إلى الشخص.

وقام بعرض فيديو وضح فيه الطريقة بالخطوات بداية من الإمساك بالكمامة التي قال أن لها أهمية كبيرة في إنحسار الفيروس وتقليل فرص العدوى

وبدأ شرحه بضرورة عدم ملامسة السطح الخارجي للكمامة عند خلعها بجانب ضرورة وضعها في أكياس قبل إلقائها في القمامة .

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقرير المصابين فيروس كورونا اليوم حيث واصلت الأعداد الارتفاع وأصيب 1348 شخص جديد بالفيروس.

كما أعلنت الصحة عن خروج 402 شخص من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي وذلك عقب تلقيهم العلاج اللازم والرعاية حتى شفاءهم.

أما العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس هم 8158 حالة حتى اليوم، والحالات التي تحولت من إيجابي لسلبي في نتائج المعمل لعيناتهم 9216 حالو من ضمنهم 8158 متعافي.

كما شمل تقرير اليوم الجمعة 5 يونيو لعام 2016 عن وفاة 40 حالة جديدة بسبب فيروس كورونا متأثرة بالأعراض ليرتفع العدد الإجمالي للمتوفين إلى 1166 شخص.

وتابع أبيان وزارة الصحة أن البروتوكول الذي يعالج به المرضى خاضع لمنظمة الصحة العالمية وإرشاداتها .

كما أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة والقليوبية.

بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس.

ووجهت وزارة الصحة مناشدة للمواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك