توك شو

هاني الناظر يكشف الطريقة الوحيدة للوقاية من كورونا

الطريقة الوحيدة للوقاية من كورونا

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن قرار عدم حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا في يد المواطنين، بالتمسك بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره.

وأضاف الناظر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح البلد المذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الخميس، أن الفترة الأخيرة شهدت تهاون من المواطنين في التعامل مع أزمة كورونا.

مشددًا على ضرورة ارتداء الكمامات في الاماكن المزدحمة ووسائل النقل العام مع تطبيق التباعد الاجتماعي مع غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار وترك الحذاء على باب المنزل وعدم تناول المأكولات والمشروبات المكشوفة في الشوارع، منوهًا بأنه ثبت علميًا أن الكمامة هي السلاح الأساسي الوحيد لحماية الناس من كورونا.

وناشد رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، بتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء صلاة الجمعة غدًا، وعدم التزاحم والأفضل أداء الصلاة في ساحات المساجد، موضحًا أننا مازلنا في نهاية الموجة الأولى.

معقبًا: فيروس كورونا يزداد نشاطه خلال الطقس البارد ويضعف خلال فصل الصيف، والخوف من فصل الشتاء المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأربعاء، عن خروج 996 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 68713 حالة حتى الأمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 206 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 97825 حالة من ضمنهم 68713 حالة تم شفاؤها، و5317 حالة وفاة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى