أخبار مصرسلايد

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة: أمطار متفرقة وثلوج.. وهذا موعد استقرار الأحوال الجوية

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة
الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة

الطقس في الأيام المقبلة .. كشفت الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم السبت، عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة، وذلك في ظل حالة التقلبات الجوية الشديدة السائدة في جميع الأنحاء في مصر.

حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يسود طقس معتدل نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأضاف خبراء الهيئة أنه أيضًا يتوقع أن يسود مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

بينما يسود طقس شديد البرودة مصحوبًا بسقوط الأمطار على مرتفعات مدينة سانت كاترين.

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة
الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة
الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة
الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة

الأحد 20 فبراير 2022

الطقس في الأيام المقبلة.. تتوقع هيئة الأرصاد أن تتكون شبورة مائية من الساعة الرابعة صباحًا حتى الساعة الثامنة صباح نفس اليوم، على الطرق المؤدية من وإلى والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة بنسبة حدوث من 40 إلى 60 % تقريبًا على السواحل الشرقية، ووسط سيناء على فترات متقطعة.

فضلًا على نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء عهلى فترات متقطعة.

الارصاد الجويه تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد.. ودرجة حرارة صفر وسقوط ثلوج على هذه المنطقة
الكليات التي تقبل من دبلوم تجارة
الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة

الاثنين 21 فبراير 2022 ,, والثلاثاء 22 فبراير 2022

حذرت الأرصاد الجوية أن تسود شبورة مائية من الساعة الرابعة صباحًا حتى الساعة الثامنة صباح نفس اليوم، على الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

مع عدم وجود أي توقعات بسقوط الأمطار خلال يومي الاثنين والثلاثاء.

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة
الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة

الأربعاء 23 فبراير 2022

كشفت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 40 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من شمال الصعيد والسواحل الشمالية.

بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن تعطيل الدراسة غدًا الأحد بجميع المدارس

الخميس 24 فبراير 2022

قال خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار يوم الخميس الموافق 24 فبراير من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية، بنسبة حدوث من 30 إلى 40 % تقريبًا، على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة
الأرصاد تكشف حالة الطقس في الأيام المقبلة

الجمعة 25 فبراير 2022

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار يوم الجمعة الموافق 25 فبراير من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية، بنسبة حدوث من 30 إلى 40 % تقريبًا، على فترات متقطعة.

وأعلنت هيئة الأرصاد نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية بداية من الغد.. فيديو

ومن جانبه كان قد قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن الأرصاد قد نوهت عن حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من مساء الجمعة على المنطقة الغربية وامتدت إلى محافظات شمال الصعيد، وبدأت في ساعات الليل المتأخرة في التقدم للجيزة والقاهرة الكبرى وباقي المحافظات.

وأضاف أن حالة التقلبات الجوية وصلت إلى محافظات السواحل الشمالية صباح السبت ومحافظات الوجه البحري وسيناء، وقد شاهدنا سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية ومصحوبة بحبات البرد، على أغلب المحافظات، ووصلت لحد السيول على محافظات شمال الصعيد ومناطق من سيناء.

وتابع الدكتور محمود شاهين أن اليوم السبت هو ذروة حالة التقلبات الجوية والطقس السيئ، حيث شعرنا جميعًا بانخفاض درجات الحرارة الذي نوهت عنه هيئة الأرصاد الجوية خلال الأيام السابقة، مشيرًا إلى أن الأجواء تكون شديدة البرودة اليوم خلال الساعات المتأخرة من الليل، بالإضافة إلى استمرار سقوط الثلوج على وسط سيناء.

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة قد حرصت على طمأنة المواطنين بشأن الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة، وخاصة بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وخروج الطلاب للتوجه إلى المدارس والجامعات، مشيرًا إلى بدء استقرار كامل على كافة الأنحاء بداية من غدًا الأحد، مع وجود فرص لسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على مناطق من شمال ووسط سيناء فقط، وعلى فترات متقطعة.

وحذر “شاهين” جميع المواطنين بتوخي الحذر عند الخروج من المنازل غدًا الأحد بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق والقيادة بهدوء شديد، وخاصة خلال الفترة من ساعات الليل المتأخرة وتستمر حتى الساعة 9 صباحًا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى