الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » العثور على كنز السودان المنهوب داخل المدينة الرياضية

العثور على كنز السودان المنهوب داخل المدينة الرياضية

العثور على كنز السودان المنهوب داخل المدينة الرياضية

صورة أرشيفية

ذكر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم منع محاولة لتهريب كمية كبيرة من الأموال المسروقة من السودان إلى الخارج.

وأكد موقع النيل السوداني، الأمر موضحا أنه تم حجز أموال ضخمة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الخرطوم، مضيفا نقلا عن شهود عيان أن قوات الشرطة نجحت في توقيف عدد من الأشخاص ولديهم مبالغ مالية ضخمة، بوسط المدينة الرياضية.

وأضاف أنه تم مشاهدة عدة سيارات كانت تحمل أموال ضخمة وتسعى لتهريبها لجهات مجهولة بالخارج.

وذكر أن الأموال كانت تضم عملات محلية وأجنبية مثل الدولار والجنيه الاسترليني، مشيرا إلى أن مسؤولين بالشرطة السودانية أكدوا أنه سيتم إيداع تلك الأموال ببنك السودان المركزي.

ومنذ قليل، كشفت تقارير سودانية رفيعة المستوى، عن ضبط خزائن سرية ضخمة تعود للرئيس المعزول عمر البشير وأشقائه، داخل أحد مكاتبه.

وأمر وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد، السبت الماضى، بالقبض على الرئيس السابق وباستجوابه عاجلا تمهيدا لتقديمه للمحاكمة بتهم غسل الأموال وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني.

المجلس العسكري السوداني يُعلق عقد الشركة الأجنبية العاملة بميناء بورتسودان

أصدر المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، في اجتماعه اليوم الثلاثاء بالقصر الجمهوري بالخرطوم، قرارا بتعليق عقد الشركة الفلبينية العاملة بميناء بورتسودان الجنوبي لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإلغاء العقد.

وكلف المجلس المراجع العام بالشروع فورا في المراجعة المالية والإدارية للإدارة العامة للحج والعمرة ورفع تقرير للمجلس في هذا الخصوص.

وقرر المجلس العسكري تكوين لجنة على مستوى المركز والولايات لحصر العربات الحكومية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

اتفق المشاركون في قمة تشاورية بشأن السودان في القاهرة، الثلاثاء، على تمديد مهلة الاتحاد الإفريقي لتسليم السلطة لحكومة انتقالية في السودان من 15 يومًا إلى 3 أشهر.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، عقب ختام قمة تشاورية بشأن السودان عقد اليوم بالقاهرة، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وقال راضي إن قمة القاهرة نحجت في مد مهلة الاتحاد الإفريقي لتسليم السلطة لحكومة انتقالية في السودان من 15 يوما إلى 3 أشهر”.

وأوضح أن الرؤساء الذين حضروا اجتماع القمة وجدوا أن مدة 15 يومًا غير كافية، ومن ثم تم التوافق على مهلة الثلاثة أشهر لتشكيل الحكومة، وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية.

وفي 15 أبريل، أمهل مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، المجلس العسكري الانتقالي في السودان 15 يوما لتسليم السلطة لحكومة مدنية أو تعليق عضويته، عقب 4 أيام على عزل الجيش السوداني عمر البشير من الرئاسة، بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت قمة تشاورية بشأن السودان في العاصمة القاهرة، للتباحث حول التطورات المتلاحقة في السودان ومساندة جهود شعبه.

وشارك في أعمال القمة التشاورية بالقاهرة رؤساء كل من تشاد، وجيبوتي، ورواندا، والكونغو، والصومال، وجنوب إفريقيا، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وممثلين عن إثيوبيا، وجنوب السودان، وأوغندا، وكينيا، ونيجيريا.