السبت 25 ذو الحجة 1441 الموافق 15 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » العدد الحقيقي للأمراء المعتقلين في السعودية

العدد الحقيقي للأمراء المعتقلين في السعودية

السعودية

كتب | شادي زعبل

أعلن الكاتب والإعلامي السعودي المشهور، جمال خاشقجي، أن عدد المعتقلين في فندق الريتز كارلتون بالعاصمة السعودية الرياض يتجاوز 250 شخصا، و بينهم أقل من 20 أميرا سعوديا.

وقال خاشقجي، في تغريدة نشرها اليوم السبت على حسابه الرسمي في موقع تويتر:”حقيقة، عدد المواطنين الموقفين في الريتز، بين 250 إلى 300، الأمراء دون 20.

وعلق خاشقجي على هذه الأرقام التي قدمها، قائلا: بينما مقابل كل تاجر فاسد أو أكثر، أمير فاسد، فأين بقية الأمراء المتورطين في الفساد؟.

يذكر أن السعودية تشهد حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد تم في إطارها إيقاف أكثر من 200 من المشتبه بهم، بينهم أمراء ورجال أعمال ووزراء ومسؤولون حكوميون كبار.

وانطلقت هذه الحملة غير المسبوقة بعد إصدار العاهل السعودي، يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أمرا ملكيا أعلن فيه عن اتخاذ إجراءات جديدة في المملكة للتصدي للفاسدين، بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة، برئاسة الأمير محمد بن سلمان، لتولي هذه المهمة.

وأعلنت السلطات السعودية رسميا أنها تقترح على الموقوفين والمتورطين في قضايا الفساد عقد صفقات مالية مع الحكومة مقابل تسوية أوضاعهم.

 

 

وكانت وزارة المالية السعودية، اليوم السبت، كشفت عن الرسوم الجديدة المفروضة على الوافدين والتي ستندرج ضمن ميزانية 2018، على أن يتم دفعها من قبل الشركات في القطاع الخاص.

وعبر الحساب الرسمي لوزارة المالية السعودية على موقع تويتر عبر الإنفوجرافيك، أن هناك مقابل مالي على العمالة الوافدة يتم دفعه من قِبل الشركات في القطاع الخاص، لغرض إحلال العمالة الوافدة بالكوادر الوطنية، ويتراوح المقابل المالي ما بين 300 – 400 ريال في العام 2018، حسب أعداد العمالة الوافدة مقابل الوطنية.

الجدير بالذكر أن الرسوم المفروضة على العمالة الوافدة الفائضة عن أعداد السعوديين تبلغ 400 ريال في الشهر، والعمالة المساوية لأعداد السعودية 300 ريال، وترتفع الأولى في 2019 إلى 600 ريال وفي 2020 إلى 800 ريال، والثانية إلى 500 ريال في 2019 و700 في 2020.
السعودية

 

آخر قرارات السعودية بخصوص الحرم

أعلنت الجهات السعودية المختصة، اليوم الجمعة، منع التصوير سواء بالكاميرات العادية أو التلفزيونية أو الفيديو في نطاق الحرمين الشريفين تعظيمًا لشعائر الله، واحترامًا لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.

وألزمت أصحاب حملات الحج والعمرة بتوعية الحجيج والمعتمرين بهذه التعليمات، مع التنويه بأن مخالفة هذه التعليمات ستؤدي إلى مصادرة فيلم المادة المصورة وآلة التصوير إن لزم الأمر، تأتي تلك الخطوة ضمن خطط الجهات الأمنية والتنظيمية في الحرمين لتهيئة المناخ التعبدي لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

 

لقراءة المزيد من الأخبار

السعودية تقرر منع التصوير داخل الحرمين الشريفين

السماح للمرأة السعودية بقيادة الدراجات والشاحنات

هذا هو أول فيلم يعرض بالسعودية بعد السماح بفتح دور العرض

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك