أخبار عامة

4 فئات هم الأكثر تضرر وإصابة بفيروس كورونا

2020 03 1110 00 10.239231 coronavi

يوجد 5 فئات هم الأكثر تضررا بـ”فيروس كورونا الذي أصاب الملايين من البشر حول العالم، ولم تتوصل أي دولة إلى علاج حقيقي أو لقاح للحماية من هذا الفيروس، الذي تسبب في شل حركة العالم.

نستعرض لكم في هذا المقال الفئات الأكثر تضرر من هذا الفيروس طبقًا لدراسات وتحليلات المتخصيين الفترة الماضية على الفئات الاجتماعية المحتمل أن تكون نسبة التضرر من الفيروس بينهم عالية، وجاءت كما يالي.

1- الأشخاص الذين يعيشون في مناطق تعاني الحرمان، والفقر.

2- الأشخاص ذوي الأجور المنخفضة أو المهن البسيطة.

3- الأشخاص المسنين والمرضى الذين يعانون اضطرابات مزمنة.

4_ الأشخاص الذين ينتمون إلى أقليات إثنية وعرقية.

اقرأ ايضًا: رسالة مؤثرة من الطبيب الذي فقد بصره بسبب فيروس كورونا إلى زوجته

ويزداد معدل الضرر كلما تزايد الفقر في وسط من الأوساط الاجتماعية، ففي إنجلترا مثلا، تكشف الأرقام أن نسبة الوفيات بسبب المرض وسط الأشخاص الأكثر حرمانا يرتفع بنسبة 118 مقارنة بالأشخاص الأقل حرمانا.

ويقول الباحث في شؤون الصحة، دافيد فينش، إن هذه الأرقام لا تحمل مفاجأة كبرى، موضحا أن من يعيشون في مناطق أكثر حرمانا يتعرضون بدرجة أكبر للإصابة بفيروس كورونا، نظرا إلى ظروفهم.

وفي المنحى نفسه، أوردت الأرقام أن الأشخاص الذين يعملون في مهن بسيطة سجلوا أعلى معدلات الوفاة من جراء كورونا، بخلاف النسبة المحدودة وسط ذوي الوظائف الكبرى.

وفي بريطانيا، مثلا، كان الأشخاص الأكثر إصابة بفيروس كرونا هم.

  • سائقو الحافلات وسيارات الأجرة
  • العاملون في مجال الرعاية وحراس الأمن من الأكثر تأثرا بفيروس كورونا المستجد.

اقر أ ايضًا: اعلى المحافظات إصابة بفيروس كورونا اليوم

أما على مستوى الفئات العمرية، فكان كبار السن الأكثر تضررا، وهو ما جعل كثيرين ينتقدون الحكومات التي “قصرت” في فرض إجراءات وقائية كافية، وهذا الأمر ينطبق أيضا على من يعانون الأمراض المزمنة.

وأوردت الإحصاءات أن المنتمين إلى أقليات مثل ذوي الأصول الإفريقية أو الآسيوية في بريطانيا، سجلوا نسبة أعلى من الوفيات مقارنة بالأشخاص البيض.

اقرأ ايضًا: ارتفاع عدد المصابين بفروس كورونا إلى أكثر من 35 ألف في مصر

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى