أخبار مصرسلايد

رسميا.. تعرف على الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية في العام الجديد

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفئات المعفاة من دفع المصروفات الدراسية، وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 155 بتاريخ 21 سبتمبر لسنة 2020.

حيث سيتم إعفاء الطلاب المحددين في القرار من دفع الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية، للعام الدراسي 2020/ 2021.

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية

  1. الطلاب يتامى الأب.
  2. أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
  3. أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.
  4. طلاب مدارس حلايب و شلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء.
  5. أبناء المرأة المعيلة، مهجورة العائل، والمطلقة.
  6. أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين وبدون دخل ثابت، وذلك بعد اجراء بحث اجتماعي.
  7. أبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة.
  8. طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.
  9. أبناء شهداء، وضحايا، مفقودي، ومصابي العمليات الحربية والارهابية، والأمنية، وأسرهم، وفقًا لما جاء بالقرار “45” لسنة 2020.
  10. أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

القرار

تخفض نسبة 50% من الاشتراكات لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، ومقابل الخدمات الإضافية المقررة، والأنشطة الطلابية بالمراحل التعليمية المختلفة، العام والفني، ولا يسري هذا القرار على الرسوم المحددة بقانون، حيث يقوم ولي الأمر بدفعها لصندوق دعم المشروعات التعليمية.

مصاريف المدارس الحكومية

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد في القرار سابق الذكر، الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية، المقررة على الطلاب والطالبات بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2020/2021.

وجاءت كالتالي:

  • الطلاب بالصفوف من رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائي 300 جنيه.
  • الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الاعدادي 200 جنيه.
  • الطلاب من الصف الأول الثانوي حتى الثالث ثانوي 500 جنيه.
  • طلاب صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3 و5 سنوات) 200 جنيه.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى