السبت 18 ذو الحجة 1441 الموافق 08 أغسطس 2020
الرئيسية » google news » الفرق بين الكحول الأصلي والمغشوش

الفرق بين الكحول الأصلي والمغشوش

يعتبر الكحول هو المنتج الأكثر طلبًا في الأسواق العالمية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حسبما نصحت منظمة الصحة العالمية، بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون أو فركها بالكحول، ورغم هذا إلا أننا قد نقع في فخ الغش التجاري ونشتري كحول غير أصلي، لا يفيد في قتل الفيروسات.

نستعرض الفرق بين الكحول الأصلي والمغشوش، وفقًا للصيدلي محمد رضوان، الفرق بين الكحول الأصلي والمغشوش قال رضوان إن الصفة المشتركة بين الكحول الأصلي والمغشوش، هو اللون الشفاف، ولن يستطيع أحد التفرقة بينهما إلا من خلال التجربة.

وذلك عن طريق الخطوات التالية: أولًا: الكحول الأصلييحتوي على نسبة 70% من الكحول الإيثيلي، ويتم تخفيفه منعًا لإصابة الجلد بالأمراض، ويعتبر الكحول الإيثيلي مادة مطهرة ومعقمة، حيث يقضي على الفيروسات والجراثيم، وخصائصه كالتالي:1-يتطاير سريعًا.2-يكون باردًا عند رشه.

3-له رائحة مميزة ونفاذة، تستطيع التعرف عليها.4-عند تسخينه يعطي لهبًا برتقاليًا.

ثانيًا: الكحول المغشوش يحتوي على نسبة من الكحول غير محددة، ويتم تخفيفه بالماء البارد أو بالميثانول، وله خصائص مختلفة تمامًا عن الكحول الإيثيلي.

وله خصائص يمكنك التعرف عليها:1-ليس له رائحة نفاذة، إذا تم خلطه بالماء.2-يعطي إحساس بالبرودة أكثر من اللازم.3-لا يتطاير بسرعة.4-إذا تم تسخينه يعطي لون أزرق.

أضرار الكحول المغشوش حذر رضوان من شراء الكحول المغشول، لأنه يؤدي إلى التالي:1-الإصابة بمشكلات جلدية منها الطفح الجلدي والتهاب الجلد.2-التهاب الأغشية المخاطية للأنف.3-لا يقضي على الفيروس.

نصائح للحفاظ على عبوة الكحول نصح رضوان، بضرورة ابتعاد الكحول عن الشمس، لأنه يتطاير سريعًا فضلًا عن سهولة انفجاره داخل العبوة، لذا يجب إبعاده عن مصادر الضوء، وعدم ترك العبوة مفتوحة حتى لا يتطاير أو ينسكب ما بها مسببًا العديد من الأضرار السابق ذكرها.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك