أخبار العالم

القبض على أحد مؤيدى «ترامب» بعد صنعه لقنبلة تهدد المسلمين

150722172727_trump_pissed_off_512x288_reuters

قالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، إن قوات الشرطة فى كاليفورنيا إنتظرت لأكثر من أسبوعين قبل إلقاء القبض على رجل نشر صورة قنبلة مصنوعة يدويًا على موقع الفيس بوك وسط رسائل تظهر تأييده للمرشح الجمهورى المحتمل، «دونالد ترامب» ومعارضته للمسلمين.

وأضافت الصحيفة أن «وليام سيلى» البالغ من العمر 55 عامًا، أُلقى القبض عليه فى ريتشموند، كاليفورنيا، بعدما داهمت الشرطة منزله، ووجدت هناك قنبلة مصنوعة يدويًا، وتم توجيه الإتهام له بتهمتين الأولى، الإشتباه فى القيام بتهديدات إجرامية، والثانية حيازة مواد متفجرة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الشرطة تم تحذيرها بشأن «سيلى» قبل أسبوعين عندما إستخدم أحد أصدقائه على الموقع الإجتماعى خاصية التحذير، بشأن تعليقات مناهضة للإسلام، بعد رفع صورة لعبوة ناسفة مصنوعة منزليًا.

وزعم “سيلى” أن أعضاء من المسجد المحلى إحتفلوا بهجمات باريس، ورجحوا أن جميع المسلمين فى أمريكا يجب أن يتم إرسالهم إلى دولهم ، وقامت ماريا ديلوريتو بانكس، وهى صديقة طفولة لسيلى، بحفظ صورة مما كتبه وشاركتها مع صحيفة «الجارديان» ، كما أرسلتها إلى الشرطة قبل أسبوعين، وقالت “اعتقدت أنهم لم يهتموا بالأمر لأنى لم أسمع منهم بعدها”.

وأشارت “الجارديان” إلى أن ما كتبه سيلى عكس إهانة للمسلمين والإسبان.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى