أخبار عامة

القبض على 5 متهمين بمحاولة اغتيال «جمعة» والتحريات: «إخوان» تلقوا تدريبات عسكرية

علي جمعة

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بالتعاون مع الأمن الوطني، القبض على 5 متهمين بمحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق.

وكشفت تحريات مباحث الجيزة أن المتهمين الخمسة «عناصر إخوانية تلقت تدريبات عسكرية بالمناطق الصحراوية بجنوب الجيزة».

وقالت التحريات إن «عناصر الخلية وضعت قائمة لاغتيال شخصيات إعلامية ودينية، وإن الدكتور علي جمعة كان في مقدمة القائمة بعد اغتيال رئيس مباحث قسم الطامية بمحافظة الفيوم الشهر الماضي».

وأفادت التحريات أن أحد المتهمين، الذي تم القبض عليه الجمعة الماضي، «أرشد عن الأسلحة والسيارة المستخدمة في تنفيذ الحادث، كما أرشد عن جميع العناصر التي اشتركت معه في الهجوم الإرهابي، واعترفوا بتنفيذ الواقعة، وبارتكاب 10 عمليات إرهابية أخرى بمنطقتي (غرب الجيزة) و(6 أكتوبر)، وآخرها الهجوم الإرهابي علي كمين المحور الشهر الماضي، الذي أسفر عن إصابة 8 أشخاص بينهم 3 مجندين».

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة إن التحريات واعترافات المتهمين كشفت وجود شخصيات «إخوانية» مقيمة في الخارج وراء تأسيس تلك الخلية، وحددت لها الشخصيات المطلوب اغتيالها، مضيفا «العناصر اعترفت بحصولها على أموال من الخارج مقابل كل عملية إرهابية تتم داخل البلاد».

وعن تفاصيل القبض على الخلية، قال المصدر إن التحريات كشفت هروب أحد المتهمين في محاولة الاغتيال إلى منطقة المريوطية، وبتقنين الإجراءات «جرى القبض عليه داخل شقه سكنية، وعُثر معه على 4 أسلحة آلية، و14 خزنة، وعدد كبير من الطلقات النارية، وطبنجتين، اعترف بأنها الأسلحة التي استخدمت في الهجوم على مفتي الجمهورية السابق».

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى