ثقافة و فن

القصة الكاملة لأزمة حنان شوقي.. الفنانة تستغيث بالرئيس السيسي.. وأشرف زكي يرد بقوة

أثارت الفنانة حنان شوقى حالة من الجدل الواسع بعد توجيهها رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى تطالب فيها بالتدخل لحل أزمتها مع عدد من المنتجين الذين تعاملت معهم ولم تحصل على حقوقها المادية فضلا عن أنه تشكو عدم مشاركتها فى أعمال فنية جديدة وهو ما يعنى عدم وجود مصدر رزق لها حيث تعتمد بشكل رئيسى على الفن وهو الامر الذى رد عليه بقوة الفنان اشرف زكى نقيب الممثيلن مؤكدا أن ما ورد من حنان شوقى غير صحيح.

نرصد القصة الكاملة منذ أن أصدرت حنان شوقى بيانها وحتى رد النقابة عليها.

حنان شوقى تستغيث :

البداية كانت مع الفنانة حنان شوقى التى فاجات الجميع ببيانها الصارخ والذى نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وورد فيه قائلة : ” مناشدة….اناشد الرئيس المحترم عبد الفتاح السيسي رئيس المصريين..واقول له..يا سيادة الرئيس..حضرتك قولت قبل كده..ان كل فرد في مصر هياخد حقه..ونحن لا نرضى بظلم احد…وها انا اشكو اليك من انسانة مصرية تعيش على ارض هذا الوطن ولي حقوق عند مصريين يعملون في مجال الفن..ويرفضون ان يعطونى حقي..فقد تعاملت مع شركة ريمون مقار للانتاج..ولى عندهم مبلغ..( ..) منذ سنوات ويرفضون اعطائي باقي حقوقي”.

وتابعت:” كما تعاملت مع شركة محمود شميس ولى عندهم مبلغ (…)..ويرفضون ايضا اعطائي حقى..وعندما لجأت للنقابة..قال لى النقيب الدكتور اشرف ذكى ارفعى قضية..وحضرتك عارف ان القضية ستكلف مبالغ للمحامين
وأضافت: “وأنا ليس مع ما يكفي لهذا..فضلا على انى اشكو اليك يا سيادة الرئيس تجاهل شركات الانتاج للممثلين والممثلات الذين يجلسون في بيوتهم منذ فترة دون عمل..فماذا يفعل هؤلاء…والفن مصدر رزقهم الوحيد…هل نموت جوعا..او نموت قهرااا..الجأ اليك سيدى الرئيس انا وكثير من اصدقائى لحل مشاكلنا…واعانك الله علينا…وحفظ الله مصر”.

رد النقابة :

اما الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية كشف عن بعض التفاصيل الخاصة بأزمة حنان شوقى مؤكدا أن النقابة لا يمكن ان تتدخل لحل الازمة لأمرين الأول انها لم تقدم شكوى رسمية للنقابة حتى الآن.

واضاف اشرف زكى أن الامر الثانى يتمثل فى أن حنان شوقى قامت برفع دعوى قضائية فعليا على المنتج محمود صيام وبالتالى من الصعب ان تتدخل النقابة فى حل النزاع بعد تدخل القضاء وهو الامر الغريب الذى اندهشت منه بعد قراءة بيانها انها لم تلجا الى القضاء لانها لا تمتلك المال الكافى للمصاريف على هذه القضايا.

واوضح زكى: اود ان اقوله هل أصبح رئيس الجمهورية منوط به ان يحل أزمة بين الفنانين تاركا قضايا هامة لهذا البلد تحتاج منه مجهود وتركيو كبيرين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى