أخبار الشرقيةسلايد

القومى للإعاقة يدين الاعتداء على معاقين بالشرقية ويطالب بتشكيل لجنة تقصي حقائق

DR-Hala-abdulkhalek

أدان المجلس القومى لشئون الإعاقة اعتداءات قوة من الأمن المركزى على المتظاهرين من ذوى الإعاقة أمام محافظة الشرقية أول أمس الأحد وذلك أثناء مطالبتهم بالتثبيت بنسبة الــ 5% المقررة قانونا ، وتوفيق أوضاعهم من عقود موسمية إلي عقود مميزة ، وطالب بتكشيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على ملابسات الاعتداء .

ووصفت الدكتورة هالة عبد الخالق أمين عام المجلس – فى تصريحات صحفية لها اليوم – الاعتداءات بغير المبررة ، مطالبة وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف علي الوضع و محاسبة المخطأ ، موضحة أنه اندس معهم أفراد من التيار الشعبي وقامو بإلقاء إطارات مشتعلة أمام مدخل المحافظة ؟ على حد قولها – ، وطالبته ايضا بإصدار تعليمات لجميع مديريات الأمن بالمحافظات بالتعامل اللائق مع المظاهرات السلمية لذوى الاعاقة والعمل على حمايتها.
وفى السياق ذاته، توجهت الأمين العام للمجلس الليلة الماضية إلى محافظة الشرقية ، حيث التقت بالمتظاهرين من ذوى الإعاقة ، بحضور المهندس محمد عزت نائب المحافظ وطالبته بسرعة إجراء حصر شامل للدرجات المتبقة من نسبة 5 % وغير المستوفاة من عام 1997 للمؤهلات العليا والمؤهلات المتوسطة وحصر الدرجات الشاغرة في المديريات والتي كان الحصر المبدئي لها 318 درجة ، لشغله مستحقوها .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫3 تعليقات

  1. ليس من الطبيعى او من المنطق ان يعمل السيد المحترم الاخوانى / محافظ الشرقية على عمل مسابقة لتعين المعاقين فى ظل التدهور الاقتصادى وقله الموارد وهذا مايدعوه .وفى نفس الوقت لدية ايضا من المعاقين القائمين على العمل بالتعاقد
    فالعقل والمنطق يرجح تثبيت المتعاقد ثم العمل لخلق فرص اخرى لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك لترشيد المصاريف
    المتمثله فى عمل مسابقة لم يعلم بها احد حسبى الله ونعم الوكيل فى سيادة المحافظ

  2. اشكر كل اعلامى مرئى او مقرؤ او مسموع حر عمل واجتهد على توصيل صوت المعاق الشرقاوى والمصرى
    اشكر كل حزب اوتيار او حتى مواطن عادى
    اشكر كل عائلة أو أب أو ام او اخ أو أخت
    اشكر كل من تعاطف مع معاقى الشرقية بالتضامن او حتى بالدعاء

    01018257849

  3. دعـــــوة عـــــــامه
    ادعو كل من لدية قطرة من الانسانية ادعو كل من لدية ضمير حر اعلامى او غير اعلامى لحضور المؤتمر الصحفى
    بحزب مــصر القوية امــانة الشرقية غدا لمناقشة تداعيات الموقف الراهن لذوى الاحتياجات الخاصة والوقوف على بعض المستندات التى تثبت ان هناك ريبه فى الاجراء المتخذ من المحافظة بعمل مسابقة مشبوهه لم يعلم بها احد من المعاقين وترك المتعاقد لدية بلا مأوى

    موعدنا غدا الساعة 12 ظهرا بمقر حزب مصر القوية بالزقازيق
    01018257849

زر الذهاب إلى الأعلى