الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 الموافق 13 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » القوي العاملة : القانون الجديد يجبر العمال ورجال الأعمال للتفاوض بدلاً من الاضراب

القوي العاملة : القانون الجديد يجبر العمال ورجال الأعمال للتفاوض بدلاً من الاضراب

ناهد-العشري-وزيرة-القوي-العاملة

أكدت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن العامل لن يحصل على أجر أيام الإضراب عن العمل فى مشروع القانون الجديد، مضيفة أن القانون يهدف لإجبار العمال ورجال الأعمال على التفاوض والوصول لحلول ترضى الطرفين.

وأضافت الوزيرة فى برنامج “مباشر من العاصمة” على قناة أون تى فى أن مشروع قانون العمل ينص على إنشاء محاكم العمالية، للفصل فى النزاعات بين العمال ورجال الأعمال بسرعة وستكون الإجراءات مجانية بالنسبة للعمال، وذلك الأمر كله معروض على لجنة الإصلاح التشريعى وننتظر الموافقة عليه.

وقالت الوزيرة إنه تم تقديم بلاغ ضدى للنائب العام بتشكيل لجنة لعودة المفصولين بهدف الحصول على أموال والشو الإعلامى، مضيفة أنها سترد على ذلك البلاغ، وأنها قامت بتشكيل اللجنة لمساعدة هؤلاء العمال على العودة لعملهم مرة أخرى.

وأكدت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أن مرتب الوظائف التى توفرها الوزارة للشباب فى القطاع الخاص لا تقل عن 1500 جنيه وهى أحسن من مفيش، مضيفة أن 47 شابًا فقط تقدموا لشغل 1000 وظيفة متاحة بأحد مصانع الغزل والنسيج.

وطالبت الوزيرة فى برنامج “مباشر من العاصمة” على قناة أون تى فى الشباب بالبدء والعمل فى الوظائف المتاحة، لحين الحصول على الوظيفة المناسبة له، وأن يسعوا لزيادة مهاراتهم وقدراتهم.

المصدر

قد يعجبك