الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » رياضة » الكاف يصدم اتحاد الكرة والأندية بسبب أبو ريدة

الكاف يصدم اتحاد الكرة والأندية بسبب أبو ريدة

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

كتب | شادي زعبل

حالة من الصدمة تسيطر على مسؤلي اتحاد الكرة والأندية المصرية بشكل عام بسبب الكاف بعدما أرسل خطاباً للاتحاد يؤكد على رفضه بمد فترة القيد المحلي للموسم الجديد حتى 5 أغسطس القادم وذلك لإتاحة الفرصة أمام الأندية المصرية الأربعة المشاركة فى بطولتى دورى الأبطال الأفريقى وبطولة الكونفدرالية بقيد صفقاتها الجديدة قبل غلق القيد الأفريقى يوم 30 يوليو الجاري .

اقرا أيضاً: النائب العام يحيل بلاغات اتحاد الكرة للأموال العامة

وكان هاني أبوريدة قد أبلغ الأندية المصرية بتلقيه وعدا من مسئولى الكاف بالموافقة على استثنائها ومد موعد القيد الأفريقى لها حتى الخامس من أغسطس المقبل، خاصة بعد موافقة مصر على استضافة بطولة الأمم الأفريقية الحالية، بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون فى اللحظات الأخيرة، إلا أن خطاب الكاف الذى وصل الجبلاية أمس.

ذلك القرار أربك حسابات مسئولى اتحاد الكرة ما اضطره إلى تعديل مواعيد المباريات الأربعة المتبقية فى الدورى لتنتهى يوم 28 يوليو الجارى بدلا من 30 يوليو وهو الموعد الذى حدده لآخر مباريات الدورى بين الأهلى والزمالك.

موقف الكاف من الأندية المصرية ورفضه استثناءها من مواعيد القيد، دفع أبوريدة إلى إصدار بيان يؤكد فيه أن الكاف سبق وأن استثنى الأندية المصرية بالفعل بمد موعد القيد الأفريقى لها من 30 يونيو الماضى إلى 30 يوليو الحالي أى شهرا كاملاً، وكأن أبوريدةاستشعر الحرج بعد وصول خطاب الكاف فخرج ليوضح الأسباب التى دفعت الكاف لاتخاذ هذا القرار.