الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » “الكرامة” و”الوفد” بالشرقية ينظمان مؤتمرًا للدفاع عن “القنايات”

“الكرامة” و”الوفد” بالشرقية ينظمان مؤتمرًا للدفاع عن “القنايات”

s2201220122621

متابعة \ ايمان مهنا

حالة من الغضب والاستياء تعم أهالى مدينة القنايات بالشرقية، مهديين بسلسلة اعتصامات اعتراضا على القرار الوزارى رقم 1250 لسنة 2012، والقاضى بتعديل نطاق الوحدات المحلية لمركزى الزقازيق وفاقوس، وهو القرار الذى حول مدينة القنايات من مدينة مستقلة ماليا وإداريا منذ أكثر من ثلاثين عاما، إلى وحدة محلية تابعة لمركز ومدينة الزقازيق.
من جانبه، نظم حزب الكرامة بالقنايات، أمس الجمعة، مؤتمرا جماهيريا لمناقشة الأزمة ومحاولة امتصاص غضب الأهالى، وإيجاد حلول قانونية، وشارك فى المؤتمر قيادات من حزب الوفد، وشخصيات عامة، وشباب الثورة، فيما رفض الجميع هذا القرار لما سوف يترتب عليه من أضرار بالغة على مدينة كانت على وشك أن تصبح مركزا فإذا بها تتقهقر وتفقد استقلالها المالى والإدارى والشعبى.

وأعرب د. مجدى زعبل، أمين عام حزب الكرامة، فى كلمته عن استيائه لصدور هذا القرار، وخشيته من أن يكون مقدمة لتعديل الهياكل المستقرة للوحدات المحلية لأهداف انتخابية، وشن هجوما حادا على الحكومة وعلى طريقة إدارة الدولة وشئون الحكم، والتى تعجز عن حل المشكلات فإذا بها تفجر مشكلات جديدة، واتفق أعضاء المؤتمر على حفظ حقهم القانونى برفع قضية لإلغاء القرار، والدعوة لتنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بالغاء هذا القرار.

المصدر \ اليوم السابع