الأحد 21 ذو القعدة 1441 الموافق 12 يوليو 2020
الرئيسية » google news » الكمامة البوليستر .. تعرف على المواصفات

الكمامة البوليستر .. تعرف على المواصفات

 

قال الدكتور محمد عبد السلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إنه هناك عدة أنواع من الأقمشة تستخدم في تصنيع الكمامات، ويتم تحديدها وفقًا للمواصفات المطلوبة، مشيرًا إلى أن الكمامات القطنية لا توفر الحماية الكافية للمواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا، ولا يستخدمها إلا الأصحاء فقط.

وأضاف الدكتور محمد عبد السلام، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الكمامات البوليستر لا تسمح بمرور الفيروس المحمل على الرزاز الذي يصدر من الأشخاص في المقابل، لأنها طاردة للمياه والسوائل.

وأوضح الدكتور محمد عبد السلام، أن الكمامات البوليستر لها طريقة نسيج محددة، وضد البكتيريا، كما تسمح بالتنفس طبقًا للمعدلات الطبيعية التي يحتاجها الإنسان.

وأشار إلى أن الكمامات البوليستر توفر حماية للأشخاص تصل لأكثر من ٩٠٪، حيث إنها مصنوعة من طبقتين هما البوليستر و القطن، مضيفا أنها تسمح بمزيد من الحرية في التعامل والتنقل مقارنة بالكمامات القطنية.

ولفت إلى أن الكمامة يجب أن تغطي الأنف والفم والخدين، مؤكدا أنه يتم اختبار هذا النوع من الكمامات والتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية.

كشفت دراسة طبية حديثة أن كمامات الوجه والتباعد الاجتماعي يقللان من فرص الإصابة بفيروس كورونا الجديد بشكل كبير.

وأوضحت الدراسة، التي وصفت بأنها الأكثر شمولية، أن التباعد الاجتماعي يمكن أن يحد من فرصة الإصابة بفيروس كورونا الجديد المسبب لمرض كوفيد-19 إلى أقل من 3 في المئة.

وأشارت الدراسة، التي نشرت في دورية لانسيت الطبية، أن التباعد بين الأشخاص مسافة متر واحد يقلل من خطر انتقال العدوى إلى 2.6 في المئة، بينما تقلل مسافة المترين من فرصة الإصابة بنسبة 50 في المئة أخرى، أي أن احتمال الإصابة بالفيروس تنخفض إلى 1.3 في المئة.

ووجدت الدراسة، التي جاءت نتيجة لتحليل بيانات من 172 دراسة في 16 دولة، أنه من خلال ارتداء كمامة الوجه، هناك فرصة بنسبة 3 في المئة فقط للإصابة بمرض كوفيد-19.

أما النظارات الواقية لحماية العين فتخفض خطر الإصابة بفيروس كورونا إلى 5.5 في المئة، بحسب ما ذكر موقع شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

وعلى الرغم من أن بعض الأدلة تعتبر “ليست قاطعة”، إلا أن الدراسة تقدم أوضح صورة حتى الآن على أن تدابير التباعد الاجتماعي وأغطية الوجه (الكمامات وواقيات العين) ستكون أساسية في إبطاء انتشار الفيروس والسماح بتخفيف قيود الإغلاق بأمان.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك