أخبار مصرتوك شوسلايد

الكهرباء تعلن زيادة أسعار الشريحة الأولى والثانية في هذا الموعد (فيديو)

الكهرباء

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة لا تستهدف زيادة الأسعار، ولكن تعمل على هيكلة منظومة أسعار الكهرباء وفق خطة مدتها 5 سنوات، مشيرا أن هناك أسعار ستظل ثابتة بدون زيادة وهي الأسعار الخاصة بالاستخدامات الصناعية والتجارية، وذلك بناءا على التوجيهات الرئاسية.

وأضاف “حمزة” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” تقديم الإعلامي “أحمد موسى” عبر قناة “صدى البلد”: “أسعار الاستهلاك المنزلي الأعلى من 1000 كيلو لن يكون فيها زيادة، لكن زيادة الأسعار هتحصل في الشرائح الأقل من كده، وهناك زيادة 10 قروش على الشريحة الأولى والثانية في أول يوليو القادم”.

واستكمل: “الزيادة التي تحدث عنها الآن منشورة من السنة اللي فاتت في الوقائع المصرية وواضحة، ووزير الكهرباء حرص على أن الناس كلها تكون عارفة أسعار الكهرباء هتوصل لفين وتزيد كام، والمستثمر اللي جاي ينفذ مشروع يكون على الكيلو وات اللي هيستهلكه هتكون تكلفته كام”.

 

وأضاف حمزة في مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” عبر قناة “صدى البلد”: “من يزد استهلاكه على ألف كيلو/وات لن يشهد زيادة في أسعار الكهرباء”.

وتابع: “بداية من يوليو سيكون هناك زيادة في أسعار الشرائح الأقل من ألف كيلو/وات، وعلى سبيل المثال سيكون هناك ارتفاع في أسعار الكهرباء على الشريحتين الأولى والثانية بزيادة 10 قروش”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى