الجمعة 25 ربيع الأول 1441 الموافق 22 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الكهرباء: ملناش مصلحة نظلم المواطنين عند حساب الفواتير

الكهرباء: ملناش مصلحة نظلم المواطنين عند حساب الفواتير

وزير الكهرباء

قال محمد اليماني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ، إن وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر قرر وقف العمل في تركيب العدادات القديمة وعدم الاعتماد عليها، مضيفا أن جميع العدادات الجديدة التي سيتم تركيبها للمواطنين «عدادات سمارت» مسبوقة الدفع.

وأضاف «اليماني» أثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج «حوار القاهرة» المذاع على شاشة «سكاي نيوز عربية»، السبت 28 مايو، أن الرقم الخاص لتلقي شكاوى المواطنين هو «121»، مشددًا على أن المواطن لديه الحق أن يشتكى في حال وجود ظلم عليه في فاتورة الكهرباء على رقم الأعطال الخاص بتلقي شكاوى المواطنين.

وشدد على أن مزايا محدودي الدخل والشرائح الأولى للاستهلاك يتم تطبيقها بدقة ويتم حساب الكيلو وات للشريحة الأولى وفقا للأسعار المعلنة وبسعر حوالي 7 قروش ونصفK وكذلك الشرائح الأخرى وصولا للشرائح العليا للاستهلاك، حيث يقل الدعم المقدم من الدولة تدريجيًا حتى يرفع عن الشرائح الأكثر استهلاكا للكهرباء.

كما علق «اليماني» على أزمة ارتفاع فواتير الكهرباء على المواطنين، قائلًا: إن الخطأ وارد من كشاف الكهرباء أو العملية الحسابية لعداد الكهرباء، أو ربما التراكمات المالية على المواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة ليس لها مصلحة في ظلم المواطنين عند حساب فواتير الكهرباء.

وأوضح أن حل الأزمة يتمثل في استبدال العدادات القديمة بالعدادات الذكية أو تغيير العدادات بنظام الشحن، مؤكدًا على أن العدادات الذكية موجودة في جميع بلدان العالم يكون على نفقة المواطن وليس الدولة، موضحا أن هناك خطة قادمة تشمل كبار المشتركين الذين لديهم عدادات قديمة لاستبدالها بالعدادات الذكية، وسنقوم بتوفير هذه الخدمة بالتقسيط للمواطنين.

المصدر

قد يعجبك