أخبار عامة

بينهم 30 مصريا.. الكويت تسجل 284 إصابة جديدة وحالتي وفاة بكورونا في 24 ساعة

 

 

أعلنت الكويت، الخميس، تسجيل 284 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقًا لصحيفة القبس الكويتية، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، قال الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية  عبد الله السند، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تسجيل 284 إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 4024.

وأكد السند أن حالات الإصابة الجديدة والمرتبطة بالسفر بلغت 4 حالات، وتشمل 3 حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى مصر.

وأوضح السند أن الإصابات الجديدة شملت 276 حالة مخالطة، منها 24 حالة لمواطنين كويتيين، و125 حالة لهنود، و20 حالة لبنغال، و30 حالة لمصريين، و13 حالة لفلبينيين، و18 حالة لباكستانيين، و11 حالة لسوريين، و 8 حالات للبنانيين، و 5 حالات من غير محددي الجنسية، و 5 حالات لإيرانيين، و 4 حالات لسعوديين، 3 حالات من سيريلانكا، و3 حالات من نيبال، وحالتين من الجنسية الأردنية، وحالة واحدة لكل من الجنسيات التالية: أندونسي، ماليزي، سوداني، أوزبكي، جنوب أفريقي.

وعن حالات التقصي الوبائي، قال السند إنها بلغت 4 حالات جميعها لمواطنين كويتيين.

وأشار السند إلى تسجيل حالتي وفاة من بين الحالات المصابة بمرض كوفيد – 19، ‬وهي لمقيمين من الجنسية الهندية الاول يبلغ من العمر 54 عامًا، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 7 أيام، والثاني يبلغ من العمر 51 عامًا، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 14 يومًا.

وقال السند إنه في الـ 24 ساعة الماضية تم خروج 3 حالات من العناية المركزة إلى الجناح، و دخول 5 حالات جديدة إلى العناية، وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 66 حالة، منها 36 حالة مستقرة، و 30 حالة حرجة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض كوفيد 19 والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2459 حالة.

وأضاف السند أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها قد وصل إلى 1539 بعد أن أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 150حالة من المصابين بالفيروس، مردفًا أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاؤهم وسيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى