السبت 30 جمادى الأولى 1441 الموافق 25 يناير 2020
الرئيسية » رياضة » الليلة..مصر تواجة تونس فى مباراة مصيرية

الليلة..مصر تواجة تونس فى مباراة مصيرية

منتخب مصر

يخوض المنتخب الأول لكرة القدم مباراة مصيرية في التاسعة مساء اليوم عندما يستضيف نظيره التونسي في الجولة الثانية للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب.

وخسرت مصر في الجولة الأولى أمام السنغال بهدفين نظيفين لتتذيل المجموعة بفارق الأهداف عن بتسوانا فيما يتصدر المنتخب السنغالي المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن تونس الوصيفة.

وتعتبر مباراة اليوم مصيرية للفراعنة حيث لن ينفعهم سوى الفوز أو على الأقل التعادل للحفاظ على فرصتهم في التأهل للنهائيات التي غابوا عنها في أخر نسختين أما الخسارة فستضع المصريين في موقف صعب للغاية خاصة لو فازت السنغال على بتسوانا حيث سيرتفع وقتها رصيد تونس والسنغال إلى 6 نقاط ويقتربان كثيرا من حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة.

واستدعى الجهاز الفني محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للزمالك الذي غاب عن لقاء السنغال للإصابة لتجهيزه للمشاركة في اللقاء خاصة وأن غيابه في اللقاء الماضي تسبب في تعديلات واسعة على التشكيلة.

ومن المنتظر أن يجري غريب تعديلات في التشكيلة بداية من حراسة المرمى التي سيقودها عصام الحضري على أن يلعب علي غزال وأحمد أوكا وعبد الشافي وأحمد فتحي في الدفاع و ويعود حسني عبد ربه لخط الوسط بجوار محمد النني بديلا لحسام غالي ومحمد صلاح وأحمد حمودي وأحمد حسن كوكا وعمرو جمال.

وسيستفيد الفراعنة اليوم من حضور الجماهير بعد أن وافقت وزارة الداخلية على حضور نحو 20 ألف متفرج للقاء سيتم توزيعهم بين الجيش والشرطة والمدنيين.

على الجانب الأخر يسعى نسور قرطاج لتحقيق نتيجة إيجابية واستغلال الاندفاع الهجومي للفراعنة واقتناص النقاط الثلاث للاقتراب خطوة كبيرة نحو حصد إحدى بطاقتي التأهل مبكرا.

ويعلم منتخب تونس ان الفوز على مصر سيكون بمثابة الحصول على 6 نقاط خاصة وأن مصر هي أحد المنافسين المباشرين لتونس على بطاقتي التأهل .

وسيعتمد البلجيكى جورج ليكنز المدير الفنى على أبرز نجومه كفاروق بن مصطفى فى حراسة المرمى وحمزة المثلوثى وبلال المحسنى وصيام بن يوسف وعلى معلول وياسين الشيخاوى وأمين الشرميطى.

المصدر

قد يعجبك