أخبار العالم

المتيني: 4 حالات حرجة من مصابي تفجيرات الكنيسة البطرسية بمستشفى الدمرداش

%d9%85%d8%ad%d9%85%d9%88%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d9%8a%d9%86%d9%8a

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس مجلس إدارة مستشفى الدمرداش، وعميد كلية الطب جامعة عين شمس، إن الحالات الحرجة التى تتواجد الآن داخل مستشفى الدمرداش هى 4 حالات من أصل 14 حالة كانت قد دخلت غرف الإنعاش أمس بعد التفجير الذى وقع بمقر الكنيسة المطرسية، وكانوا فى حالة حرجة، ولكن هناك 10 حالات منهم تخطوا حد الخطورة.

وأضاف “المتيني” خلال مؤتمر صحفي عقد بأحد مباني كلية الطب جامعة عين شمس، أن الحالات الحرجة تتراوح إصاباتهم بين تهتك فى الرئة، وإصابات فى البطن، والصدر والبطن، واستئصال امعاء قولون طحال او اصلاح مكان نزيف، مؤكدا أن هذه الحالات قد تحتاج إلى تدخل جراحي آخر فى اي وقت.

وتابع عميد كلية طب عين شمس، أن المستشفى كانت مجهزة تماما لاستقبل كافة الحالات، ولم توجد أزمة فى نقل الدماء، ولم تحتاج المستشفى الى التبرع بالدم، كما كان متداولا فى مواقع التواصل بالأمس، مشيرًا إلى أنه فى لحظة نقل الحالات الى المستشفى كان هناك 200 كيس دم مجهز، إضافة إلى تبرع العاملين وذوي الضحايا.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى