أخبار الشرقية

المجمع الاعلامى بالشرقية يعقد ندوة حول مشهد 30 يونيو

1

متابعة : دعاء ممدوح , بسمة القاضي

كتبت | شيماء عزت

أكد ألاعلامى الدسوقى عبدالله بان 30 يونيو يوم غير عادى وانه شكل تاثير كبير على حياة كل المصريين .

جاء ذلك خلال ندوة سياسية عقدها مجمع الاعلام بالشرقية  تحت عنوان ” مشهد 30 يونيو “.

ناقشت الندوة أحداث ثورة 30 يونيو وتوضيح الفرق بين الثورات والانقلابات العسكرية وذلك بحضور الاستاذ الدكتور محمد فريد الصادق استاذ القانون الدستوري , و استاذ الدكتور محمود عمر استاذ الاثار بجامعة الزقازيق , واستاذ الدكتور عاطف عامر المنسق العام للقوي الثورية بالزقازيق , والاعلامي الدسوقي عبد الله .

حيث تحدث الدكتور / محمود عمر أن الامر لايتعلق  برأي الحكومات ولكنه رأي الشعوب فمختلف شعوب العالم يعرف قدر هذا الشعب وأيضا انه لا يتعلق بشرعية الكلمات البراقة و الان خرج 35مليون مصري في ثورة لم تشهدها البشرية فهل هذا انقلاب , اما عن موقف الشعب هل كانوا ينتظروا ان تتحول مصر لمعارك او مثل ماحدث في ليبيا وسوريا وهل كانوا ينتظروا ان تتحول بناتنا لجهاد النكاح , لان ماقاموا به في ليبيا وسوريا وتونس يؤكد تاريخ وماضي المجموعات الارهابية وخروجهم بالرشاشات وتجارتهم بالدين .
وسيأتي دورهم ليدفعوا ثمنا غاليا لذلك فليس من السهل ان تمر ثورة 30 يونيو بتلك البساطة التي يروها لأن التاريخ سيأتي ويسجل عظمة الشعب .

واستكمل محمود عمر ان الأمر يتعلق أيضا ان ثورة 25 يناير هي التي جاءت بهذه القيادات التي حولت نفسها لأخطر نوعية من الديكتاتورية التي تشهدها الشعوب الوسطي .

المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى