أخبار الشرقية

المجمع المقدس يصدق على قرار انسحاب الكنيسة من “تأسيسة الدستور”

كتب – أ ش أ

اختتم المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية اجتماعه اليوم الثلاثاء، بحضور عدد كبير من الأساقفة أعضاء المجمع، حيث تم التصديق على قرار المجلس “الملى” الذى عقد أمس وانتهى إلى عدم جدوى استمرار ممثلى الكنيسة فى اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

وتمنى المجتمعون فى ختام اجتماعهم أن يحفظ الله مصر ويقيها شر الخلافات والصراعات السياسية، آملين فى التوصل إلى توافق سريع لتشكيل جديد للجنة يلبي طموحات المصريين ويمثل كل أطيافهم.

كما أعربوا عن تمنياتهم فى أن يكون لقاء الغد بين الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والقائم مقام الأنبا باخوميوس، امتدادًا للتفاهم والتعاون المستمر بين المؤسستين الدينيتين الكبيرتين، تجاه كل القضايا الوطنية، خصوصًا فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر، التى يصاغ فيها الكثير من الأطر التى تحكم مستقبل أبنائها.

من ناحية أخرى، أقام اتحاد شباب ماسبيرو مساء اليوم حفل تأبين للبابا شنودة الثالث بالكاتدرائية، شاركت فيه قوى وطنية وتيارات سياسية وائتلافات قبطية ورجال الدين وتحدث الجميع عن مآثر الفقيد، وتمنوا أن يعوض الله الكنيسة خيراً، كما تم خلال الحفل عرض تسجيلات وأفلام وثائقية للراحل وتراتيل ومقطوعات موسيقية جنائزية.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى