الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » المرشحة البرلمانية نجوى الشافعى للشرقية توداى ” ثورة يناير حقيقة و 30 يونيو لتصحيح المسار”

المرشحة البرلمانية نجوى الشافعى للشرقية توداى ” ثورة يناير حقيقة و 30 يونيو لتصحيح المسار”

نجوي الشافعي

كتبت | سمر فريد

قالت المرشحة البرلمانية عن الدائرة الأولى بالزقازيق الدكتورة «نجوى الشافعى» أن قرار ترشحها للبرلمان منذ ثورة يناير ولكنها تراجعت عن القرار و لكن قامت بالترشح الان بسبب ظهور بعض الوجوة القديمة .

وأضافت«نجوى»  خلال استضافتها على راديو الشرقية توداى فى برنامج الشرقية تنتخب مع نادية طلال : شاركت فى ثورة 25 يناير وهى  ثورة حقيقية و الشباب من بدء فى السباق و هم السبب فى تحرك الكتله الساكنة و هى السبب فى التغير التى مرت بها مصر و 30 يوينو ثورة لتصحيح المسار .

و استطردت : نسبة المشاركة فى الجولة الأولى من الأنتخابات البرلمانية صادمة توقعنا أن تكون 40%  واختلفت كثيراُ عن الانتخابات الرئسية وأضافت ان التوعية الذاتية تصل نسبتها لـ 30% ومن الصعب وصول الأخوان مرة أخرى فى الفترة الحالية ومن الممكن عودتهم اذا لم نتعلم من التاريخ .

وأشارت« نجوى»  إلى أن تفعيل القوانين الحالية أولى اهتمامتى فى البرلمان ويوجد بعض القوانين يجب مناقشتها لانه يوجد بعض النقاط فعلت حالة من القلق بين المواطنين مثل قانون الخدمة المدانية و قانون التظاهر التى ازعج الشباب كثيرا .

وأبدت الدكتورة نجوى رأيه فى مستوى الإعلام الحالى قائلة بأن الإعلام مؤثر بشكل كبير فى وعى الشارع المصرى و لابد من مراجعة المادة الاعلامية قبل تقديمه للجمهور ، وذلك عبر الابتعاد عن الإسفاف والإلتزام بالسلوك الثقافى فى عرض المحتوى .

وبسؤالها عن وضع المرأة حالياً بالمجتمع المصرى قالت أنها ينقصها الكثير حيث لم تحصل المرأة المصرية على كامل حقوقها بعد وأنها مسئولية من الدولة حتى الآن لدعم المرأة المصرية كهيئة تقوم بمساعدة المرأة خصوصاً تلك التى تعول أسرة وتحمل عبء إقتصادى .