أخبار مصرسلايد

المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة لشهر أغسطس 2021 برقم البطاقة فقط

المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة
المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة

يبحث الكثير من الناس في ظل اقتراب بداية شهر أغسطس عن تفاصيل المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة والتي تقدمها الحكومة المصرية لمن يعملون في المجالات التي تتعلق بالصناعة والزراعة والأعمال الهامشية وغير المنتظمة.

ويعاني الكثير من الناس من عدم إمكانية صرف مستحقاته وذلك نظراً للازدحام الشديد الذي يصاحب الإقبال الهائل على الحصول على منح العمالة غير المنتظمة المقدمة من الحكومة المصرية.

والتي تتولى توزيعها وزارة القوى العاملة بمصر، ويذكر بأن المنحة التي تقدمها وزارة القوى العاملة الهدف الأساسي منها هو مساعدة العٌمال في الحصول على ما يعينهم في تحمل نفقات المعيشة .

مثل الإيجار المنزلي وإطعام الأطفال وغير ذلك من النفقات التي بات توفيرها صعباً في ظل معاناة البشر من فيروس كورونا الذي لا يزال موجوداً ونشطاً.

المستحقين لمنحة العمالة الغير منتظمة

وكانت الحكومة المصرية قد قررت إعطاء العمال الغير منتظمين منحة لمساعدتهم في تحمل نفقاتهم الشهرية عبر منحة شهرية في الأشهر الأولى من العام الماضي 2020 .

وذلك عندما بدأ تفشي فيروس كورونا وبدأ الناس يخسرون وظائفهم ومصادر دخلهم، وبدأت وزارة القوى العاملة بتوزيع مبلغ 500 جنيه مصري لكل عامل عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

ويتم الاستعلام عن المساعدات التي تمنحها وزارة القوى العاملة عن طريق موقع الكتروني مخصص لذلك عبر عدة خطوات بسيطة.

ويتيح لك موقع وزارة القوى العاملة طريقة معرفة ما اذا كنت من المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة أم لا ويعطيك طريقة أيضاً لمعرفة مواعيد صدور المساعدات للمستحقين وكل ذلك فقط برقم البطاقة القومية التي يمتلكها أي مواطن مصري.

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة برقم البطاقة:

يمكنك الاستفادة من موقع وزارة القوى العاملة من هنا لمعرفة ما إذا كنت واحداً من المستحقين أم لا، ادخل للموقع من الرابط أعلاه وادخل بياناتك المطلوبة في الخانات المخصصة لها بالطريقة التالية.

أضف البيانات التي يطلبها الموقع والتي ستكون جميعها متوفرة في البطاقة الشخصية ومن ثم اكد البيانات وانتظر ظهور النتيجة، ولن يستغرق ذلك سوى بضع ثوانٍ.

وستكون التفاصيل الخاصة بالمنحة متوفرة في الموقع غالباً وإذا لم تكن متوفرة فلن يأخذ الأمر كثيراً من الوقت حتى تتم اتاحتها قبل مطلع الشهر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى