الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » ما بين المعهود وغير المألوف .. تعرف على أغرب وأبرز الحوادث بالشرقية خلال عام 2015

ما بين المعهود وغير المألوف .. تعرف على أغرب وأبرز الحوادث بالشرقية خلال عام 2015

رئيسية

تقرير | دينا الصاوي

هل سمعت يوماً عن زوج قتل زوجته لتأخرها في إعداد “الفطار”؟ من المعروف أن القط كائن لطيف فهل شاهدت قرية بأكملها في حالة ذعر بسبب قط؟ ما سبب إحالة عروس للتحقيق يوم خطبتها؟ كيف يمكن لثعبان أن يتسبب في إثارة الفزع في مدينة بأكملها؟ في رأيك يمكن أن يكون “لعب العيال” سببا لجريمة قتل؟ هل يؤدي الإحساس بالظلم أحيانا إلى الانتحار بإشعال النيران؟ سبق وشاهدت لصاً يطارد ضابط شرطة؟ إذاً هل تصورت من قبل أن الطقس يمكن أن يكون متهماً رئيسياً بقضية ما؟ لما لا؟! فقد شهدت محافظة الشرقية هذا العام عدة حوداث غريبة لم يسمع سكانها عن مثيلاتها من قبل، هذا وقد تسبب الإهمال المتفشي بمؤسسات وقطاعات عدة كالصحة والكهرباء والأمن في كوارث بشرية أثارت الرأي العام، فضلاً عن حوادث الطرق التي شاب لها الوجدان.

ثعبان القنايات

“الأناكوندا” بالقنايات

سادت حالة من الذعر بين أهالي مركز القنايات عقب ظهور ثعبان يبلغ طوله من 6 إلى 10 أمتار، على حد وصف شهود العيان، في حادثة غريبة من نوعها لم تشهدها محافظة الشرقية من قبل.

وقال “خالد”، أحد شهود العيان، أن المركز شهد ظهور “ثعبان أناكوندا” في مصرف الري؛ ما أثار حالة من الذعر بين الأهالي بسبب تكرار رؤيتهم لـ “الأناكوندا” الذي لا يعلمون مكان اختفائه، وأن أهالي القرية حاولوا اصطياده واستعانوا بالطب البيطري الذي تقاعس عن مساعدتهم في اصطياده، كما ذكر أن زوجته رأت ثعبان بطول 10 أمتار بجوار حائط المنزل، أثناء ذهابها لأداء صلاة الفجر.

فيما أكد شهود عيان من المركز رؤية ثعبان الأناكوندا أكثر من مرة، حيث ذكر الحاج “طلعت النقيب” أنه رأى الثعبان منذ خمس سنوات ثم اختفي ولم يصدقه أحد من أهالي القرية، ومنذ سنة تقريباً شاهده شقيقه “السيد” في الأرض التابعة لهما، ثم اختفى ولم يعرف له مكان أو جحر مختبئ فيه.

بلبيس

زوجة تلقى مصرعها لتأخرها في إعداد “الفطار”

قام مبيض محارة، بقرية كفر أكياد ببلبيس، بإطلاق النار على زوجته؛ لتأخرها فى إعداد وجبة الإفطار، مما أودى بحياتها.

حيث تلقى اللواء خالد يحيى، مدير أمن الشرقية السابق، إخطاراً يفيد بوصول جثة “رضا. م. ح.“، 17 سنة، مقيمة بكفر أكياد، لمستشفى الأحرار، وتبين من التحريات التي باشرها الرائد محمد غيث، رئيس المباحث، قيام زوجها “ع. م. م. ” 27 سنة، مبيض محارة ومقيم بذات القرية، بإطلاق النار عليها باستخدام سلاح ناري (فرد خرطوش)؛ بسبب حدوث مشادة كلامية بينهما لتأخرها فى إعداد وجبة الإفطار له وانشغالها بأعمال المطبخ.

وقد تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم (١٣٣٥٠).

طلب-الزواج-بجامعة-الزقازيق-ينتهي-بإحالة-العروس-للتحقيق

طلب زواج بجامعة الزقازيق ينتهي بإحالة العروس للتحقيق

صرح العقيد شريف عبدالفتاح، مدير أمن جامعة الزقازيق، لـ “الشرقية توداي” أن رجال الأمن الإداري ألقوا القبض على مثيري ضجة خطوبة الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستطرد: «تم تحويل الطالبة التي تمت خطبتها للتحقيق، وإرسال مذكرة بالواقعة لعميد كلية التجارة المقيدة بها الطالبة، بالإضافة إلى إرسال مذكرة لرئيس الجامعة، ولم يتم مجازاة الشاب لأنه لا ينتمي للجامعة».

وأضاف عبدالفتاح أنه عند العلم بالواقعة تم إزالة البانر على الفور ومجازاة كل من اشترك معهم – من المنتمين للجامعة – حيث تم تحويل إحدي الموظفات بكلية الآداب للتحقيق وكتابة مذكرة وإرسالها لعميد الكلية ورئيس الجامعة؛ لأنها سمحت بتعليق اللافتة من غرفة عملها.

قطة مسعورة

قطة “مسعورة” تثير الذعر بصان الحجر

تسببت قطة “مسعورة” في إثارة الذعر بين سكان مركز صان الحجر، وقامت بالهجوم على 8 مواطنين وإصابتهم.

حيث صرح الدكتور عوض أبو غنية، أحد أهالي المركز، بأن سكان منطقة “الهويس” تفاجأوا بهجوم قطة مسعورة عليهم أثناء سيرهم بشوارع المنطقة، وأن هذا الهجوم  تسبب في إثارة الذعر والفزع بين الأهالي، خاصة أن الهجوم حدث بموعد انعقاد سوق صان الحجر ويوجد تجمعات بشرية بالمنطقة.

وأضاف بأن القطة المسعورة هجمت على 8 مواطنين مما أدى لإصابتهم، وتم نقل 5 منهم لمستشفى الحسينية العام و3 إلى مستشفى الجمالية، وأشار إلى أن الأهالي لم يعثروا عليها حتى الآن، رغم خروجهم في جماعات للبحث عنها.

مواطن يشعل النار بنفسه

مواطن يشعل النار في نفسه 

أشعل مواطن بديرب نجم يدعى “إبراهيم عبد الحافظ” النار في نفسه أمام منزله؛ بسبب قيام حملة من مجلس المدينة بالاشتراك مع شرطة المرافق بإزالة المبنى الخاص به للمرة السادسة.

وقال الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالشرقية، أن المصاب به حروق من الدرجة الأولى والثانية وتم نقله إلى مستشفى ديرب نجم العام لتلقي العلاج وجار تحرير المحضر اللازم ، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ومن جانبه صرح “وجيه صدقي”، رئيس مجلس المدينة، بأن “المبنى مقام داخل الحيز العمراني بالمخالفة للقانون وصادر له قرار إزالة، وفور توجهنا لتنفيذ القرار أقدم المواطن على إشعال النيران في نفسه، ومن جانبنا قمنا بإبلاغ إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، إلى جانب التراجع عن تنفيذ القرار لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف”.

لعب عيال

مخبر يقتل جاره بسبب “لعب عيال”

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالسجن المؤبد على أحد المخبرين لاتهامه بقتل جاره؛ بسبب لهو الأطفال.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى عام 2012، عندما تلقى اللواء “محمد كمال”، مدير أمن الشرقية سابقاً، إخطاراً يفيد بوصول “أحمد ح.ع.”، نجار مسلح، جثة هامدة لمستشفى منيا القمح العام إثر إصابته بأعيرة نارية، وتحرر المحضر رقم (7453) لسنة 2012، وتم عرض المتهم على نيابة منيا القمح.

كما أمر المستشار “أحمد دعبس”، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، بضبط و إحضار المتهم، حيث تبين من التحريات التي باشرها رئيس المباحث أنه أثناء تواجد المجني عليه بصالون حلاقة ببندر منيا القمح حدثت مشادة كلامية بينه وبين “خ.ش.د”، مخبر ومقيم بنفس المدينة، تطورت إلي مشاجرة قام على إثرها المخبر بالتعدي على النجار بسلاحه الميري؛ مما أودى بحياته، ولاذ بعدها المخبر بالفرار.

وأوضحت التحريات وجود سابقة خلافات بين المجني والمجني عليه بسبب لهو الأطفال، بينما فوجئ رجال المباحث هذا العام بقيام المخبر بتسليم نفسه والسلاح المستخدم في الواقعة، وتم عرضه على النيابة لمباشرة التحقيق معه بعد تقنين الإجراءات اللازمة.

متهم-بالتعدى-على-ضابط

لص يطارد ضابط

تعرض ضابط بالقوات المسلحة يدعى «ع.س»، 25 سنة، لاعتداء مسلح من جانب “عاطل” يدعى “أ.ج”، ويبلغ من العمر 46 عاماً، أثناء محاولة المتهم سرقته .

حيث تبين من التحريات أن الضابط كان واقفاً أمام إحدى ماكينات الصرف الآلي بجوار مستشفى السلام بميدان القومية بالزقازيق، وباغته المتهم بسلاح أبيض (سكين) في محاولة لسرقته، وعندما حاول الضابط مقاومته تعرض لإصابة بالغة، عبارة عن جروح قطعية في اليد والرقبة .

وقام الأهالي بالتحفظ على المتهم وتسليمه لقسم ثان الزقازيق، ومن ثم عرضه على النيابة التي أمرت بحبسه أربعة أيام بتهمة الشروع في قتل وحيازة سلاح أبيض، وتحرر محضر بالواقعة برقم (19210) لسنة 2015، فيما تم نقل الضابط لوحدة العناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة بالمدينة.

فلول مبارك تتحرك للعودة عبر صندوق الاقتراع!

وفاة مخبر أثناء تغطيته للانتخابات

توفي مخبر من قوات مباحث شرطة أولاد صقر، يدعى “أحمد عطية منصور”، أثناء تأدية عمله الخاص بتأمين اللجنة 86 بقرية بني حسن بمركز أولاد صقر .

حيث قال أحد شهود العيان أن “أحمد” أصيب بإعياء شديد نقل على إثره بسيارة الإسعاف للمستشفى المركزي، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته بنزيف مفاجئ بالمخ.

انهيار-عقار

رغبة في التنقيب عن الآثار تتسبب في حادث ما  

إنهار منزل بقرية هرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق، مما أسفر عن وفاة سيدة وإصابة زوجها.

وتبين من التحقيقات أن أحد الجيران كان ينقب في منزله عن الآثار، مما ترتب عليه انهيار المنزل المجاور له.

توك-توك1

سائق “توك توك” يحرق زميله بسبب أولوية التحميل

استقبلت مستشفى بلبيس العام ‘‘أيمن محمد أحمد‘‘ 35 سنة، سائق توك توك ومقيم بقرية الزوامل التابعة لمركز بلبيس، مصاباً بحروق من الدرجة الأولى بأماكن متفرقة.

وأفادت التحريات بأن ‘‘حسين. ز. ح.‘‘ 17 سنة، سائق توك توك ومقيم بذات القرية، حدثت بينه وبين زميله مشاداة كلامية تطورت إلى مشاجرة؛ بسبب مشاجرة علي أولوية تحميل الركاب بقرية الزوامل،  فألقى المتهم على زميله مادة مشتعلة تسببت في إصابته بحروق في أماكن متفرقة وهي (الصدر والظهر والوجه).

حزب النور

الاعتداء على مرشح حزب النور أمام مقره الانتخابي

تعرض “عماد المهدي”، مرشح حزب النور السلفي بالزقازيق، للاعتداء عليه أمام المقر الانتخابي الخاص به – ببرج الهجرة – بمنطقة الإشارة.

حيث كان “المهدي” متجهاً نحو سيارته وتفاجأ بشاب أمامه يخرج سكين حاد لطعنه، فقام “المهدى” بصده مما تسبب في جرح سطحي ببطنه، وعلى الفور قام أهالي المنطقة بنقله لمستشفى العبور بالزقازيق لإسعافه.

وقد صرح المرشح بأنه “على استعداد أن ينسحب من الانتخابات إذا كان تواجده سبباً في إزعاج أي أحد”.

الإهمال وتبعياته

“الإهمال” مرض العصر المتفشي بمعظم مؤسسات الدولة وقطاعاتها، وقد تسبب هذا المرض في كوارث عدة بقطاعات ومؤسسات مختلفة بمحافظة الشرقية، وعلى رأسها الصحة والكهرباء والأمن.

وفاة-طفل-اثناء-إجراء-عملية-له-بمستشفى-جامعة-الزقازيق

الإهمال يقتل طفلاً رضيعاً

بعد انتظار دام أكثر من خمس سنوات لإنجاب طفل يقر العين، فقد أب وأم رضيعهما الذي لم يتجاوز من العمر 50 يوما؛ بسبب الإهمال المتفشي بمستشفى جامعة الزقازيق، فقد دخل الطفل المستشفى مصاباً بنزيف بالمخ، وخرج جثة هامدة صعدت روحها إلى بارئها .

ذكر وليد عبد الرحمن الإتربى، والد الطفل ضحية الإهمال، أن “محمد” كان مصابا بنزيف في المخ وسيولة بالدم ولديه حالة تشنج، دخل على إثرها مستشفى خاصة، بعد أن رفضت المستشفى العمومي بفاقوس استقباله، وتم وضعه بالحضانة وتحديد موعد لإجراء عملية جراحية له بعد شهرين من توصيف حالته، على الرغم من خطورة حالته وحاجته لإجراء العملية في أسرع وقت ممكن لإنقاذ حياته.

فيما نفى المسئولون بالمستشفى كل الاتهامات الموجهة من أسرة الطفل بالإهمال والتقصير. للتفاصيل الكاملة للواقعة إضغط هنا .

وفاة مريض

المتهم الرئيسي “الإهمال”

توفي مريض مجهول الهوية داخل مستشفى بلبيس العام بعد 7 ساعات من تركه في غيبوبة على الأرض، بعد أن نقلته سيارة الإسعاف لقسم الاستقبال .

حيث قام الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، بزيارة مفاجئة لمستشفى بلبيس المركزي؛ للاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وحسن الاستقبال، وأثناء تواجده بالاستقبال لاحظ مريضاً في حالة غيبوبة تامة ملقى على الأرض، وبسؤال المشرفين عن قسم الاستقبال ومسئولي الإسعاف، أكدوا أنه تم تحويل المريض من مستشفى جامعة الزقازيق وإحضاره لقسم الاستقبال بمستشفى بلبيس المركزي وهو ملقى على الأرض منذ سبع ساعات؛ فقرر المحافظ إحالة الطبيب المسئول للنيابة العامة لإهماله وتقصيره في أداء واجبه.

نفوق حصان

نفوق حصان بسبب عمود إنارة

سقط عمود إنارة على عربة يجرها حصان بأحد شوارع مشتول السوق، مما أدى إلى نفوق الحصان بفعل الكهرباء، بينما أسرع الطفل مهرولاً وترك العربة.

وتجمهر الأهالي اعتراضاً على سوء صيانة شبكة الكهرباء وعدم تعاون رئيس الشبكة، وطالبوا رئيس مجلس المدينة بالتدخل لحل المشكلة ومنع تفاقمها.

حادث-النكارية-1-1

إصابة رجل ونفوق حيواناته بسبب سلك كهرباء

تعرض مواطن من قرية النكارية التابعة لمركز الزقازيق، للصعق هو والحيوانات الخاصة به (جاموسة وحمار)، بسبب سقوط سلك كهرباء عليه، ما أدى لإصابته بصدمة كهربائية إنتقل على إثرها للمستشفى.

فتوجه الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، لزيارة محمد حسن عبد الغني، المواطن المصاب، فور علمه بالحادثه، وقرر على الفور نقله للعلاج بأحد المستشفيات داخل المحافظة بعد أن تبين سوء حالته.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بإرسال سيارة إسعاف وفريق طبي، لاتخاذ كافة الإجراءات وإجراء الفحوصات الطبية على المواطن، ونقله للمستشفى مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية له.

كما أمر عبد السلام مدير مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات اللازمة للمواطن، بعد أن خسر كل مايملك، ووجه شركة الكهرباء أيضا بصرف التعويضات اللازمة له، حيث أن ثروته كلها تتمركز في الحيوانات التي كان يمتلكها وبنفوقها خسر كل شيء، مؤكداً أن مسئولية ما جرى للمواطن وماترتب على ذلك من خسائر تقع على عاتق شركة الكهرباء.

غرق-ارشيفية

غرق شاب في نزهة بحرية

غرق شاب بمياه بحر مويس أمام مركز شرطة منيا القمح، أثناء توجهه في نزهة بحرية بثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وقال سمير حنفي، شاهد عيان أنه قد سقط شابان من على متن قارب بالمياه، وأنه تم إنقاذ الأول على الفور، فيما فشل الحاضرون في إنقاذ الآخر الذي يعد شبه مفقود في المياه، وأضاف بأن هذه المراكب غير مرخصة، على الرغم من عملها أمام أعين أفراد أمن مركز الشرطة.

2

إنهيار سقف مصنع على العمال

أصيب 5 عمال إثر انهيار جزء من سقف مصنع سيراميك بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان، وتم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحي بالعاشر، فيما تم نقل الحالات الخطرة إلى المركز الطبي العالمي.

وأكد أحد شهود العيان أنه أثناء أداء العمال لعملهم داخل “سندرة” بالمصنع معروشة بسقف من الصاج مثبت على أعمدة خشبية سقط جزء من السقف، على الرغم من مطالبة العمال بحل مشكلة السقف أكثر من مرة.

كهرباء

الكهرباء تحرق أجهزة بأكثر من 50 منزل

أبدى أهالي قرية بردين التابعة لمركز الزقازيق استيائهم من تآكل أسلاك الكهرباء في الشوارع، وقاموا بتحرير محاضر ضد شركة الكهرباء ؛ بسبب انقطاع التيار عنهم لأكثر من 6 ساعات، وتسببه عند عودته في حرق جميع الأجهزة الكهربائية بأكثر من 50 منزل.

وقد احتجز الأهالي المهندسين العاملين بالشركة، وقاموا بمنعهم من مغادرة القرية، بينما  ذكر أحد مهندسي الكهرباء أن “زكي عبد العظيم”، رئيس المصلحة، هو المسئول عن ذلك، وأنه أحيل للتقاعد منذ فترة، ولم يتم تعين رئيساً بعده (في ذلك الوقت) على حد قوله.

مسجد-3

غرق مسجد بمياه الصرف الصحي

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية كفر أباظة التابعة لمركز الزقازيق؛ بسبب غرق مسجد الإيمان بالكامل بمياه الصرف الصحي، دون تدخل أي مسئول.

حيث أوضح المواطنون أن هناك مشكلة كبيرة في الصرف الصحي بالقرية، وأنه تم إرسال أكثر من شكوى لكن دون جدوى.

حوادث الطرق

أبرز حوادث الطرق

“إنتبه أمامك مطب” “السرعة مراقبة بالرادار” دائماً ما نقرأ مثل هذه التحذيرات المكتوبة على لافتات الطرق، ولكن لا مفر من الموت أو الإصابة إذا أراد الله “إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ “، وعادة ما ينجم عن حوادث الطرق خسائر بشرية فادحة تتضمن أحياناً أطفال أبرياء، وقد شهدت محافظة الشرقية هذا العام عدة حوادث تقشعر لها الأبدان، من أبرز هذه الحوادث:

تصادم-سياره

الطقس وراء الحادث

صرح الدكتور “عصام فرحات”، مدير إدارة الطوارىء والرعاية الحرجة بالشرقية، أنه نتيجة لسوء الأحوال الجوية اصطدمت سيارة خاصة بمركز شرطة بلبيس، كان يستقلها خمسة أفراد شرطة، بعمود إنارة على طريق “بلبيس – العاشر من رمضان “؛ مما أسفر عن إصابة أفراد الشرطة.

وأضاف فرحات “وقع أيضاً حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نصف نقل بمنطقة التجنيد بالزقازيق؛ بسبب الطقس السئ؛ ما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى الأحرار لتلقي العلاج.

مصرع-سيدة-وإصابة-إبنتها-أسفل-عجلات-قطار-الزقازيق-_-المنصورة

مصرع أم وإصابة ابنتها أسفل عجلات القطار

لقيت أم مصرعها أسفل عجلات قطار بالزقازيق وأصيبت ابنتها الطفلة، بعد سقوطهما من قطار “الزقازيق– المنصورة”.

وتبين من التحريات مصرع “سمر إبراهيم محمد عبد الحميد”، 23 سنة، طالبة بجامعة الزقازيق، وإصابة ابنتها الطفلة “رحمة”، 3 سنوات، ببتر بإصبع القدم اليسرى، وذلك أثناء استقلالهما القطار المتجه من الزقازيق إلى المنصورة، بعدما اختل توازنهما؛ ما أدى إلى سقوطهما أسفل عجلات القطار.


القرين

وفاة عامل و إصابة 36 طفلاً بحادث انقلاب سيارة

وقع حادث انقلاب سيارة بطريق الزقازيق – القرين قبل مفارق أبو نصار ، أسفر عن حالة وفاة و36 مصاباً.

وقد صرح “محمد فوزي”، رئيس مدينة القرين لـ “الشرقية توداي” بأن هناك حالة وفاة نتيجة لهذا الحادث بالإضافة إلى 16 مصاب يتلقون العلاج بمستشفى القرين، فيما تم نقل باقي المصابين لمستشفيات أخرى، وأن الحادث وقع نتيجة لانفجار إطار السيارة التي تقل العمال، مما أدى إلى انقلابها.

والجدير بالذكر أن المصابين هم أطفال من عمال المزارع، و تتراوح أعمارهم ما بين 15 و16 سنة، و كانوا متجهين إلى الصالحية الجديدة.

حادث

مصرع شخصين وإصابة سبعة آخرين بحادث انقلاب أتوبيس

لقي شخصان مصرعهما وأصيب سبعة آخرون بحادث انقلاب أتوبيس تابع لشرق الدلتا، بالطريق الإقليمى بالعاشر من رمضان.

وتم تحويل أربع حالات منهم إلى مستشفى الأحرار بالزقازيق لإجراء أشعة مقطعية، وتراوحت الإصابات ما بين كدمات وكسور.

اتوبيس2

إصطدام بسور بحر مويس

وقع حادث تصادم أتوبيس بسور بحر مويس أمام نادي الشرطة بالزقازيق، أسفر عن وقوع السور بالبحر.

جاء ذلك إثر خروج الأتوبيس عن طريق سيره، حيث إصطدم بسور بحر مويس مما أدى لوقوع السور في البحر.

أبو حماد

مصرع شاب تحت عجلات القطار

لقي شاب مصرعه وأصيب اثنين آخرين بعد أن صدمهم قطار الزقازيق _ الإسماعيلية بمحطة أبو حماد.

حيث استقبلت مستشفى أبوحماد المركزي ثلاثة طلاب بالثانوية العامة في حادث “دهس” تحت عجلات القطار، وقد لقي أحدهم  مصرعه ويدعى “أحمد ياسر محمد محمد” من قرية أولاد وافي بمركز أبوحماد، والمصابين هما « أحمد مجدي عبد الحميد ومحمد السيد الطحاوي» من قرية بني جري التابعة للمركز.

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك