سلايدمنوعات

الملياردير نجيب ساويرس يطالب بمنع أجهزة “التكييف” وقطع المرافق عن هذه المباني

الملياردير نجيب ساويرس يطالب بمنع أجهزة "التكييف" وقطع المرافق عن هذه المباني

نشر رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس، تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أثارت جدل واسع بين متابعيه.

حيث وجه رجل الأعمال طلب غريب للحكومة، يتمثل في إصدار قرار بمنع تركيب أجهزة التكييف “window type”، على واجهات العمارات القديمة.

قائلا: لازم يطلع قرار بمنع أجهزة التكييف ال window type من واجهات العمارات ! مشوهة المباني القديمة كلها ؟.

وعلق حساب باسم “بيبرس” مؤيدا لتدوينة رجل الأعمال قائلا: وصلات التكييف وتصريف الرطوبة سيئة التركيب كذلك وتصف على الواجهات. يجب عدم تركيب اجهزة منفصلة على اى واجهات. واللحلول منوفرة بتركيب اجهزة مركزى او vrf.

وأضاف آخر: للاسف نحن منذ 1952 قد دمرنا الكثير و الكثير من المبانى التراثية نكاية فى أصحابها أو جهل منهم بتحويلها إلى مدارس و مخازن و دواوين حكومية بدل الحفاظ عليها والاستفادة منها نحن نهدم ما يحلم به الآخرون.

وأردف حساب قائلا: و ليه المنع يا هندسه. زمان ايام وسط البلد ما اتبنت، كان لوايح البناء بتنص ان بعد ما المهندسين المعماريين (اللي زي حالاتي) ما نخلص التصميم، نعرضه على فنان (غالبا كانوا اطاليين) عشان يجمل واجهه المبنى. الحكايه مش في التكييف يا هندسه، فنان محترم ممكن يبص على الوضع و يظبطوا.

كما طالب “ساويرس” بمنع توصيل المرافق العامة للعمارات التي يتم دهان الواجهات الخاصة بها، والمتروكة على الطوب الأحمر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى