السبت 25 ذو الحجة 1441 الموافق 15 أغسطس 2020
الرئيسية » رياضة » المنتخب الأوليمبي يتأهل لدورة الألعاب الإفريقية بعد عبور عقبة بوروندي

المنتخب الأوليمبي يتأهل لدورة الألعاب الإفريقية بعد عبور عقبة بوروندي

2015_4_12_21_6_7_938

تأهل المنتخب الأوليمبي لدورة الألعاب الإفريقية، بعد إقصاءه لنظيره البورندي من التصفيات النهائية، بالفوز عليه في مباراة العودة بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب السويس، ليكرر تفوقه، بعد  فوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

وسجل الهدف الأول في المباراة اللاعب، محمود كهربا، لاعب وسط فريق إنبي في الدقيقة 21، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني سجل البديل محمد سالم الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وبتلك النتيجة يتأهل المنتخب الوطني لدورة الألعاب الإفريقية المقبلة، والمقرر إقامتها بالكونغو في سبتمبر المقبل.

دخل حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، المباراة بتشكيل مكون من:

مسعد عوض في حراسة المرمى.

الدفاع: محمد هاني ومحمود حمدي ورجب نبيل ومحمد عادل جمعة.

الوسط: رامي ربيعة ومحمد أشرف.

وسط الهجوم: رمضان صبحي ومحمود تريزيجيه ومحمود كهربا.

مهاجم: حسين رجب.

جاء البداية سريعة من المننخب المصري، وكاد ان يسجل في الدقائق الأولى بعد خطأ من حارس منتخب مرمى بوروندي، بعد خروجه وعدم تمكنه من اقتناص عرضية من محمد هاني، الظهير الأيمن للمنتخب الأوليمبي.

ومع مرور الدقائق بدأ المنتخب المصري يسيطر على مجريات اللعب، ويشكل خطورة واضحة على الفريق الضيف، مستغلا سرعات محمد هاني ومحمود تريزيجيه، وكهريا، ورمضان صبحي.

وكان الظهور الأول لمسعد عوض في الدقيقة 18، بعد تعرضه لهجمة خطيرة، واستغلال المنتخب البوروندي هجمة مرتده، ليصل مهاجم بوروندي لحدود مرمى المنتخب المصري، وينفرد بعوض، لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 21 الهدف الأول للمنتخب المصري، بعد استغلال محمود كهربا لعرضية أرضية، قادمة من الجانب الأيسر.

وبعد هدف كهربا، تراجع المنتخب البوروندي لمناطقه الدفاعية، لكن لم يستغل المنتخب البوروندي هذا التراجع، وأبقى على تقدمه بهدف وحيد، دون السعي لإحراز هدف أخر.

وقبل نهاية الشوط الأول شن المنتخب المصري هجمة منظمة، لكنها لم تنتهي بنجاح، لنسكن في يد الحارس.

وأطلق حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف كهربا.

ومع بداية الشوط الثاني لم يكن الأداء من المنتخب المصري كما كان عليه في الشوط الأول، وبدأ الضيوف في مهاجمة المنتخب المصري، في محاولة لتعديل النتيجة.

وشعر البدري، بهبوط مستوى المنتخب، فقرر إجراء تغير في مركز المهاجم في الدقيقة 59، بدخول محمد سالم بديلاً لحسين رجب.

وحقق سالم الهدف من نزوله بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وفي الدقيقة 64 أجرى البدري التبديل الثاني، بخروج القائد رامي ربيعة، ودخول المهاجم عمرو وردة، لزيادة الضغط الهجومي، بعد تراجع المنتخب الرواندي.

وظل المنتخب المصري مسيطر بعد هدفه الثاني في مرمى بوروندي، ليجري البدري التغير الثالث في الدقيقة 79 بإشراك الظهير الأيسر أحمد سمير مكان محمد جمعة.

وبمجرد دخوله لأرضية أرض الملعب، أهدر سمير فرصة سهلة لإحراز الهدف الثالث، بعد تلقيه كرة من كهربا، لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى بوروندي.

وشهدت الدقيقة 90 مرور رمضان صبحي من حارس بوروندي، لكنه لم يسجل الكرة في المرمى، ومررها بشل غريب خارج منطقة جزاء منتخب بوروندي.

وأطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب المصري بهدفين دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، ليتأهل أبناء البدري رسميًا لدورة الألعاب الإفريقية.

المصدر

عن Alaa

صحفية

قد يعجبك