الخميس 24 ربيع الأول 1441 الموافق 21 نوفمبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » نقابة المهن الموسيقية ترد على تهديد حمو بيكا

نقابة المهن الموسيقية ترد على تهديد حمو بيكا

حمو بيكا

حمو بيكا وهاني شاكر

هدد مطرب المهرجانات حمو بيكا، من خلال مقطع فيديو نشره على موقع يوتيوب بتحطيم نقابة المهن الموسيقية، لمنعه من الغناء، زاعمًا أن النقابة تطلب منه 400 ألف جنيه مقابل الغناء.

وقال بيكا: طالبين منى 400 ألف جنيه عشان أدخل النقابة، أنا بيهم أو من غيرهم هشتغل، أنا سافرت برة مصر والناس رحبوا واعترفوا بيا، أنا عايز أعرف مين اللى بيمثل النقابة، لو الفنان هانى شاكر، يجى يشوف النقابة والناس اللى قاعدة، أنا معايا 20 واحد شغالين وبياكلوا عيش.

وتابع: المرة الجاية هانزل الشارع والناس هاتنزل معايا وهكسر النقابة، ومفيش حاجة هتمنعنى غير الموت، ومش خايف من الحبس، هاننزل نقول مش عايزين هانى شاكر.

اقرأ أيضاً: أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا

جاء ذلك بعد قرار نقابة المهن الموسيقية، بإلغاء حفلة حمو بيكا، والتى كان مقررًا أن تقام فى دمياط يوم 24 أكتوبر الجارى، وبدأ منظمو الحفل يستعدون للحفل وقطع التذاكر.

وقالت نقابة المهن الموسيقية بدمياط، إن بيكا من المطربين الممنوعين بقرار مجلس نقابة المهن الموسيقية الحالى من الغناء وإقامة الحفلات، كما أن الحفل لم يحصل على ترخيص أو تصريح.

وفى رد سريع من النقابة، على تهديد بيكا بتحطيمها، أصدرت اليوم الأحد، بيانًا أكدت فيه أنه يدعى كذبًا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة فى قانون العقوبات.

وأوضحت النقابة إن بيكا سبق ودخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمى بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء، كما أصدرت النقابة قرارًا بمنع مطربى المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا، وأن هذا المنع يأتى فى إطار دور النقابة فى الارتقاء بالذوق العام ومنع الإسفاف والتردى والألفاظ التى تخدش الحياء العام.

وأكدت أنها اتخذت الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بتهمة التهديد والبلطجة والادعاء كذبًا على أعضاء المجلس.

قد يعجبك