أخبار مصرسلايد

الحكومة تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي

الحكومة تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي
المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي

الحكومة تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي.. خلال الأيام الماضية شغلت خطة الحكومة التي تتضمن مواعيد محددة لغلق المنشآت التجارية الرأي العام المصري، إلا أنه لم تعلن الحكومة خطتها الأخيرة بعد.

وفي إطار ذلك صرح المستشار ” نادر سعد ” المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أنه من المقرر إعلان خطة تنظيم مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والمولات والورش الحرفية على مستوى محافظات مصر خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال مداخلته الهاتفية في برنامج ” صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد، حيث أوضح أن خطة إغلاق المطاعم والمنشآت التجارية في مواعيد محددة دائم ولا علاقة لها بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: تطبيق عقوبة الغرامة 4 آلاف جنيه على مخالفي ارتداء الكمامة

المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم

وأشار “سعد” إلى أن هذا القرار مطروحًا منذ فترات وأن حكومات متعاقبة كانت تدرسه وتتراجع عنه لذلك لم يطبق من قبل، وأن الوزارة الحالية تعمل على تطبيق هذا القرار بشكل فعلي ومدروس.

مشيرًا إلى أن ردود فعل المواطنين نحو وضع مواعيد محددة لغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمنشآت التجارية بكافة أشكالها كانت في غاية الإيجابية.

وأكد “سعد” على أن الحكومة درست القرار من كل جوانبه، وأنه سيتم تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم بشكل فعلي بدءًا من 1 ديسمبر المقبل.

الحكومة تناقش المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم

كانت الحكومة المصرية قد ناقشت في اجتماعها السابق اقتراح وخطة مواعيد إغلاق المحلات والمقاهي والمنشآت التجارية الأخرى.

وقد أكد ” سعد ” في مداخلة سابقة له على أن مواعيد الإغلاق ستختلف باختلاف الفصول ما بين الشتاء والصيف بفارق ساعة زائدة للعمل في الصيف عن الشتاء.

مع اختلاف مواعيد الإغلاق في محافظات الدلتا عن المحافظات السياحية، مؤكدًا أن المحافظات السياحية سيتم التسامح معها نظرًا لطبيعتها.

وأشار إلى أنه ستختلف أيضًا مواعيد الإغلاق وفقًا للنشاط بحيث يختلف موعد إغلاق المحال التجارية عن الورش الحرفية، معلنًا أن مواعيد الغلق ستتراوح ما بين الساعة 11 إلى 12 منتصف الليل.

اقرأ أيضًا: الحكومة تضع خطة بمواعيد إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات

 

زر الذهاب إلى الأعلى