الجمعة 13 شوال 1441 الموافق 05 يونيو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » النائبة رضا عبدالله : السيدات لهم دور فعال بالبرلمان

النائبة رضا عبدالله : السيدات لهم دور فعال بالبرلمان


كتبت- وسام يونس
أكدت رضا عبد الله- النائبة عن حزب الحرية والعدالة– أن معظم السيدات في البرلمان قاموا بالحديث داخل البرلمان، ولهم دور فعال، ولا يوجد أي إقصاء، فيوجد رجال داخل المجلس لم يتحدثوا حتي الآن.

وأضافت رضا أنه لن يكون الحديث داخل المجلس للبحث عن “الشو” ولكن الموضوع أكبر من ذلك، فيجب العمل داخل المجلس وداخل اللجان التي تعتبر المطبخ الحقيقي للبرلمان، وأكدت أن المواطن المصري عاني لسنوات عديدة، ولديه مشاكل كثيرة، وينتظر من البرلمان الكثير من أجل تحقيق مطالبه وأهدافه.

وأشارت رضا جانب من الأجندة التشريعية لحزب الحرية والعدالة، والذي تقدم بعدد من مشاريع قوانين منها رفع تعويض أسر الشهداء من 30 ألفًا إلي 100 ألف جنيه، ووضع حد أدني للمعاش، وتفعيل قانون التأمين الصحي؛ لأنه حق لكل مواطن، ووضع حد أدني وأقصي للأجور، ومنع الممارسات الاحتكارية لمواجهة عملية ارتفاع الأسعار، وأن هناك الكثير من الأعباء علي المواطن المصري نعمل علي حلها وتقديم مشاريع قوانين لكل ما هو صالح للمواطن.

وأكدت رضا علي أهمية إعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية، ووجود ضوابط لقانون الخلع؛ لأنه ساهم في زيادة حالات الطلاق بنسبة كبيرة، وأنه يجب العمل علي استقرار الأسرة؛ لأن استقرار الأسرة يؤدي إلي استقرار المجتمع.

المصدر: الاسبوع اونلاين

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك