الاثنين 19 ربيع الثاني 1441 الموافق 16 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » قرار من النائب العام بشأن خاطف الطائرة المصرية بقبرص

قرار من النائب العام بشأن خاطف الطائرة المصرية بقبرص

النائب العام بشأن خاطف الطائرة المصرية بقبرص

النائب العام بشأن خاطف الطائرة المصرية بقبرص

وصل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، سيف الدين مصطفي خاطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب إلى قبرص، والبالغ من العمر 60 عامًا، مُرحلًا من دولة قبرص لمثوله أمام القضاء المصري.

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بإحالة المتهم بخطف الطائرة المصرية للنيابة العامة للتحقيق معه فى الواقعة المشار اليها.

كانت النيابة العامة قالت فى بيان لها بشأن نجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العام المصرية لاسترداد المصري الجنسية سيف الدين.مصطفى محمد امام المتهم بخطف الطائرة المصرية موضوع القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان الحاقا لطلب التسليم الدولي المرسل من النيابة العامة المصرية للنيابة العامة القبرصية لتسليم الهارب والمتهم باختطاف الطائرة المصرية موضوع القضية والذي سبقه لقاءات بين الجانبين المصري والقبرصي وتبادل المذكرات الخاصة بينهم في هذا الخصوص وتنفيذه الحكم الصادر من المحكمة العليا القبرصية بالموافقة على الطلب. المصري بتسليم المتهم لما ثبت لديها من استقراء المستندات والقضاء الجنائي المصري بضمانات المحاكمة الجنائية وفقا للمعايير الدولية فقد قامت بعثة أمنية من ادارة شرطة الانتربول المصري بالتوجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا واستلام المتهم المذكور والعودة به إلى القاهرة.

وأمر النائب العام بعرضه على النيابة المختصة لاستكمال التحقيقات التي تجريها بشأن التهم التى نسبت إليه.

قد يعجبك