أخبار مصرسلايد

النيابة تفجر مفاجأة عن عقار روض الفرج المنهار.. صور

النيابة تفجر مفاجأة عن عقار روض الفرج المنهار.. صور

عقار روض الفرج المنهار .. تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة منذ قليل من انتشال جثة الرجل المفقود أسفل العقار المنهار بمنطقة روض الفرج.

حيث تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بانهيار عقار ثان مكون من 3 طوابق بجوار العقار المنهار أمس بمنطقة روض الفرج، فيما تتمركز الأجهزة الأمنية والمعنية بمحافظة القاهرة بمحيط المنزل المنهار للقيام بعمليات رفع ركام المنزل.

كشفت تحقيقات نيابة شمال القاهرة الأولية، في حادث انهيار العقار، مساء أمس الأحد، الذي أسفر عن مصرع 3 أشخاص، عن صدور قرار تنكيس له منذ 33 سنة دون تنفيذ.

ضحايا عقار روض الفرج المنهار

وأوضحت تحقيقات النيابة أن العقار الأول مكون من أربعة طوابق على مساحة 80 مترًا مربعًا تقريبًا، وانهار الجزء الخلفي للعقار من الطابق الثالث حتى الأرضي، ويسكن العقار أسرتان الأولى أفرادهم هم: محمد درويش عطية 50 سنة (الزوج) ياسمين عبد المحسن (الزوجة) وأحمد محمد درويش عطية 12 سنة (الابن) وتم إنقاذه بمعرفة الحماية المدنية وهو على قيد الحياة والمصاب باختناق وتم نقله إلى مستشفى معهد ناصر بمعرفة سيارة الإسعاف، وحمدي محمد درويش عطية (غير متواجد) وقت الانهيار.

تمكنت الحماية المدنية من انتشال جثمان جثة الزوجة، من أسفل أنقاض عقار روض الفرج بالقاهرة، المنهار فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

كما تم إنقاذ شخص واحد بالطابق الرابع ويدعي أحمد كمال توفيق عطية، ونقله إلى مستشفى معهد ناصر بعد إصابته بكدمات متفرقة.

وأثناء عملية الإنقاذ انهار جزء من السلم الخاص بالعقار على رجال الحماية المدنية، ما أدى إلى إصابة أمين الشرطة أيمن جابر فرحات، والتابع لنقطة السوق بالاختناق وكدمات بالجسم، وتم نقله إلى مستشفى معهد ناصر.

وكلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتشكيل لجنة هندسية لبيان أسباب انهيار العقار وفحص العقارات المجاورة لبيان سلامتها والاستعلام من إدارة الحي لبيان إذا كان صادر قرار إزالة للعقار.

واستعان رجال الحماية المدنية، بلوادر تابعة لحى روض الفرج للقيام بعمليات البحث تحت أنقاض موقع انهيار منزل من طابقين لانتشال شخص مفقود ولرفع ركام العقار.

روض الفرج 1

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى