أخبار الشرقيةسلايد

النيل للاعلام ينظم ندوه للتعريف مفهوم الصكوك الاسلاميه

1متابعة| ياسمين آدم

كتبت| مني عساف

نظم مجمع النيل للاعلام ندوه للتعريف بمفهوم الصكوك الاسلاميه .

حضر الندوه الشيخ سليم سليم رضوان -مفتش بمديره الاوقاف بالشرقيه-, والشيخ محمد العريني -المشرف العام علي الدعوه بمديريه الاوقاف- , والدكتور محمد غمري الشوادفي -استاذ اداره الاعمال بجامعه الزقازيق- ,ومحمود الجوهري -رئيس مجمع الاعلام بالزقازيق-, آخرين.

بدأت الندوه بكلمه للشيخ غمري الشوادفي حيث قال ان الصكوك الاسلاميه حلال عند معرفه جهتها ومصدرها , وأوضح ان الازهر الشريف لم يوافق في بادئ الامر علي شرعيه الصكوك ولكن بتقديم مشروع الصكوك ودراسه الجدوي لهذا المشروع تمت وافق الازهر عليها و أحلها خاصة  بعد التأكد من جدوي  استخدامها في كثير من الدول مثل ” قطر ” و ” ماليزيا ” حيث ارتقي اقتصاد هذه البلاد بعد استخجامهم للصكوك.

ومن جهه اخري أشار الشيخ سليم سليم الي ضروره وجود ضمانات شرعيه ورقابه من الدوله لهذه الصكوك , وقال انه يجب علي الاعلام ورجال الدين تكثيف الندوات ف المحافظات والقري للتعريف المواطن المصري علي الصكوك لحلال مالها, مشيرا الي أن موافقه الازهر علي الصكوك الاسلاميه برهان ودليل قاطع علي حلال هذه الاموال .
كما أشار الي أن ما يوجد في  البنوك تحت اسم الشهادات البلاتينيه وغيرها من الشهادات غير متفق علي حلال او بطلان فائدها واوضح ان كل شئ مختلف عليه وبفائده ثابته سنويا يعتبر باطلا وحراما لانه يدخل في الربا .

المصدر| الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى