الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » الهلال الأحمر ينظم معكسر لمواجهة الكوارث بالشرقية

الهلال الأحمر ينظم معكسر لمواجهة الكوارث بالشرقية

 

الهلال الأحمر ينظم معكسر لمواجهة الكوارث بالشرقية

الهلال الأحمر

كتبت  |هدير هشام

الهلال الأحمر هو اسم لمنظمة عالمية غير حكومية إنسانية، تم تشكيل شعارها في زمن الإمبراطورية العثمانية، وهو شعار الهلال معادل للصليب الأحمر الدولي للدول الإسلامية.

وتعتمد جمية الهلال الأحمر على التطوع  كما يشكل عدد المتطوعين فيها أكثر من 95 % من مجموع القوى العاملة في المنظمات الإنسانية في العالم، وتهدف جمعية الهلال الأحمر بالزقازيق إلى تقديم خدمة الإسعاف والطوارئ بجودة عالية في أي وقت وفي كل الظروف.

وتستعد جمعية الهلال الأحمر إلى عمل معسكر لمواجه أي حادث طارئ أو كارثة وتقديم الدعم للمتضريين سواء كان معنوي أو نفسي أو عن طريق ديم المساعدات الطبية.

ويذكر أن جمعية الهلال الأحمر  كان لها دورًا بارزًا في حادث الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم

الهلال الأحمر ينظم معكسر لمواجهة الكوارث بالشرقية

جمعية الهلال الأحمر

الهلال الأحمر ينظم معكسر لمواجهة الكوارث بالشرقية

مسكر الهلال الأحمر بالشرقية

غادة والي تشهد تطوير الهلال الأحمر بالشرقية

الهلال الأحمر ينظم معكسر لمواجهة الكوارث بالشرقية

غادة والي بمحافظة الشرقية

ومن جانبه قامت الدكتورة «غادة والي» وزيرة التضامن الاجتماعي 19 ديسمبر 2019 بافتتاح أعمال تطوير مبنى الهلال الأحمر بمدينة الزقازيق لتقديم خدمات «نشاط مغتربات – مشغل – مركز إغاثة – نادي ثقافي و إجتماعي».

وقد أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الهلال الأحمر يقوم ببث الوحدة و التطوع و العمل الإنساني بين المواطنين وتقديم المعونات المالية والمادية لمنكوبي الكوارث وتحسين حال الفقراء ونشر أساسيات الإسعاف الأولي وتنفيذ مشروعات إجتماعية وصحية وثقافية لهم .

وأشارت وزيرة التضامن خلال زيارتها بأنه لابد من فتح باب التطوع أمام الشباب، فليست فقط مقتصرة على دور الصفوة، ولكن من حق الشباب التطوع فيه، ولابد من تطوير المشغل الموجود بالمبنى، للحصول على دخل أكبر.

وأضافت إلى أن الهلال الاحمر يهتم أيضاً بإدارة الأزمات والكوارس، والتوعية بتنظيم الأسرة وتحديداً في محافظة الشرقية التي تتواجد بها نسبة إنجابية أكبر، فهناك برنامج بخصوص هذا الأمر سيطبق في المحافظة قريباً.

وأكد محافظ الشرقية أن مبنى الهلال الأحمر يضم عيادات ومراكز علاج طبيعي لتقديم الخدمات الصحية بأجر رمزي، كما يقوم بتنظيم حملات تطعيم ودورات إسعافات أولية.

ويقدم ندوات توعية صحية وخدمات تنظيم الأسرة فضلاً عن النشاط الإجتماعي من تنظيم ندوات ورحلات ودورات تفصيل وخياطة وتريكو للأعضاء ويوفر مكتبات ونوادي تكنولوجيا وإنترنت ودار للمغتربات.