السبت 23 جمادى الأولى 1441 الموافق 18 يناير 2020
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » الهلال الأحمر ينقذ الأرواح ويتصدى للكوارث في اكبر معسكر بالشرقية

الهلال الأحمر ينقذ الأرواح ويتصدى للكوارث في اكبر معسكر بالشرقية

كتبت | شيماء أشرف

الهلال الأحمر هو أسم لمنظمة عالمية غير حكومية إنسانية، تم تشكيل شعارها في زمن الإمبراطورية العثمانية، شعار الهلال الأحمر معادل للصليب الأحمر الدولي للدول الإسلامية، يعتمد على التطوع ويشكل عدد المتطوعين فيه أثر من 95 % من مجموع القوى العاملة في المنظمات الإنسانية في العالم .

حيث قام الهلال الاحمر المصري بالشرقية بتنظيم ملتقى «طريق العطاء »،وقال «مدحت مدكور» نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بالشرقية أن الملتقى أستمر لمدة ثلاثة أيام وشارك فيه ست محافظات «الشرقية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الإسماعيلية، المركز العام بالقاهرة و القليوبية» .

وقال أن الهدف منه هو كيفية تقديم المساعدات وأضاف أن الهلال الأحر كان له دور بارز في حادث الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم، وأكد أن الهلال الأحمر موجود في أي موقف وأي مناسبة .

متطوعين الهلال الاحمر

وقال أحد المتطوعين في الهلال من الشرقية، أن الهدف من اليوم هو أن فرع الهلال الأحمر بالشرقية يعطي استعداد وجاهزية لأي حادث طارئ أو أي كارثة وذلك عن طريق التدريب على عمل معسكر إيواء يكون جاهر عشر دقائق وتقديم الدعم للمتضررين سواء كان دعم معنوي أو نفسي أو تقديم المساعدات الطبية .

وأضاف أن الملتقى تم تقسيمة على ثلاثة أيام، وتم تدريب المتطوعين على ثلاث خطوات كل يوم خطوة وفي اليوم الاخير تم تعلمهم كيفية نصب معسكر الإواء .

قال متطوعي الهلال الأحمر فرع محافظة الإسماعيلية و الدقهلية قالو أنهم قادمون اليوم لعمل محاكاة عن كيفية الإيواء وكيفية مواجهة أي كارثة، ويتم تقسيمهم لفرق طوارئ وكوارث وفرق متخصصة، وقالو أنهم شاركو في العديد من الحوادث مثل حادث الروضة وحادث إحتراق الكنيسة في العريش.

وأضافو أنهم تطوعوا في الهلال منذ خمس سنوات واكتسبت العديد من الخبرة كيفية مواجهة كارثة، وقالت أن الهلال يعطيها ثقة بالنفس .

كيفية التطوع في الهلال الأحمر

توجد فروع الهلال الـحمر على مستوي الجمهورية ويمكنك التطوع فيها عن طريق ملئ استمارة تطوع ولكن بشرط أن يكون السن من 15 لـ 35 سنة .

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

 

قد يعجبك