أخبار العالم

«الوطنية للانتخابات» تستبعد سامي عنان من قاعدة بيانات الناخبين

حسني يكشف سبب اختيار سامي عنان لـ«جنينة» نائبا له

كتب | شادي زعبل

ذكرت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية، في نبأ عاجل، قبل قليل، أن الهيئة الوطنية للانتخابات حذفت اسم الفريق سابق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، من قاعدة بيانات الناخبين بعد إثبات مخالفته القواعد العسكرية.

وكانت الهيئة قد أعلنت أن هناك 23 اسمًا مدرجًا على تابلت الشهر العقاري، الذي يحرر توكيلات تأييد المرشحين، من بينهم سامي عنان، وذلك بعد أن فتحت باب الترشيح يوم السبت الماضي، وتستمر في تسلم أوراق الراغبين في الترشح حتى يوم 29 يناير الجاري.

وأعلنت القوات المسلحة، في بيان اليوم، ارتكاب عنان، مخالفات قانونية صريحة جسيمة، إثر إعلانه الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، أبرزها: الترشح دون الحصول على الموافقة من القوات المسلحة، وتضمين بيانه عن الترشح تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة، بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري، وارتكاب جريمة التزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة.

وكان عنان، أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، في الساعات الأولى من صباح السبت 20 يناير

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى