الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » «الوكالة الأمريكية للتنمية»: ندعم أمن مصر الغذائي لزيادة التنافسية

«الوكالة الأمريكية للتنمية»: ندعم أمن مصر الغذائي لزيادة التنافسية

الوكالة الأمريكية للتنمية

قالت ماري وات رئيسة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، إن الوكالة تدعم مصر في مجال الأمن الغذائي لزيادة التنافسية وتحقيق نمو في القطاع الزراعي بجانب دعم عمليات الري والمصائد السمكية، فضلا عن دعم نصيب القطاعات المختلفة في الناتج المحلي بما يؤدي إلى رفع إمكانية أداء القطاع.

وأوضحت “وات”، في كلمتها بورشة العمل التي ينظمها المجلس الوطني المصري للتنافسية حول “تحسين تنافسية مصر من خلال إصلاح السياسات: حملة قومية لحل قضية أمن وسلامة الغذاء من خلال منهج متكامل”، أنه يوجد تعاون بين الوكالة ومصر والأطراف المعنية في مجال توفير الأمن الغذائي على مدى العديد من السنوات فتحقيق الأمن الغذائي ضرورة لمصر من خلال معرفة أولويات المرحلة الحالية والمستقبلية لتحقيق التنمية بالبلاد.

وأشارت رئيسة بعثة الوكالة الأمريكية، إلى ضرورة توفير الأمن الغذائي وخاصة في المناطق الريفية لضمان النمو الشامل والقضاء على الفقر وتوفير مصادر الحصول على المواد الغذائية.

ولفتت إلى أنه لضمان تراجع معدلات الفقر في مصر، فلابد من الاهتمام بالقطاع الزراعي والذي يوفر فرص عمل للمواطنين، مشيرة إلى أنه يعمل به أكثر من 40% من المواطنين.

ودعت إلى ضرورة الاهتمام بصعيد مصر بجانب الاهتمام بالمناطق المنزرعة التي نسعى لزيادتها لتوفير الغذاء الكافي والإنتاج الزراعي.

المصدر